صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

فى أول اختبار لقانون التظاهر: نجحت الحكومة.. وفشل دعاة الفوضى

27 نوفمبر 2013



كتب - أيمن عبدالمجيد -حمادة الكحلى  -محمد هاشم


فى أول اختبار لقانون التظاهر الذى أقره الرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور قبل أيام، نجحت أجهزة الأمن فى فرض القانون على المتظاهرين الذين تجمعوا أمس فى ميدان طلعت حرب دون الحصول على تصريح من الداخلية، كما فضت مظاهرة للنشطاء أمام مجلس الشورى طالبت بإلغاء المحاكمات العسكرية مستخدمة قنابل الغاز والقت القبض على بعضهم، مما اضطر عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين المنعقدة داخل المجلس إلى قطع اجتماع اللجنة والاتصال بوزير الداخلية مطالبه بالإفراج عن النشطاء المحتجزين.
وكان أعضاء حركة «جيكا» قد تظاهروا بميدان طلعت حرب، وصولا لدار القضاء العالى، رافعين أعلاماً تحمل صور جابر جيكا وأخرى تحمل عبارات «الداخلية بلطجية» مطالبين بالقصاص لجيكا وشهداء الثورة.
وبعد قرابة الساعة ونصف الساعة من الهتاف حضرت قوات الشرطة فتعالت الهتافات المناوئة لها «الداخلية بلطجية» فلاحقت الشرطة المتظاهرين بخراطيم المياه لتفريق التظاهرة. إعمالًا للقانون الذى يبيح لها استخدام المياه وقنابل الغاز، وألقت قوات الشرطة التى طاردت المتظاهرين فى الشوارع الجانبية القبض على عدد منهم.
وقال إسلام محمد أحد شباب حركة أنصار جابر جيكا سنواصل التظاهرات التى بدأت منذ الشهر الماضى ومستمرون حتى 25 يناير المقبل، لا نعارض إخطار الشرطة قبل التظاهر لكن يجب أولًا الاستجابة لمطالبنا بتطهير الشرطة، فكيف نثق فى حمايتها لنا وحقوق شهداء الثورة لم تأت.
بينما أكد اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة أن أجهزة الأمن بالمديرية ستواجه مظاهرات الإخوان بشارعي فيصل والهرم مستخدمة حقها القانوني.
وكانت وزارة الداخلية قد أكدت في بيان لها أنها رصدت من خلال المتابعات الأمنية قيام جماعة الإخوان وأنصارها بالدعوي للتجمع بشارعي الأهرام والملك فيصل بالجيزة.
وأكدت الوزارة إصرارها علي إنفاذ القانون والتصدي لتلك المحاولات بكل قوة وحسم وفقًا لما كفله القانون.
من جانبها أعربت الإدارة الأمريكية عن قلقها مما وصفته بـ«الآثار المحتملة» لقانون تنظيم التظاهر الذى أقرته الحكومة.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، فى بيان لها، «إن واشنطن تشاطر الرأى مع ممثلى المجتمع المدنى المصرى أن هذا القانون يفرض قيودًا على قدرة المصريين على التجمع السلمى والتعبير عن آرائهم»، واصفة إياه بالمخالف للمعايير الدولية، محذرة من أن يؤثر سلبا على التحول الديمقراطى فى مصر».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»

Facebook twitter rss