صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

طلاب «الإخوان» يشقون صف الجامعات

26 نوفمبر 2013



كتب - صبحى مجاهد  ومحمد الشرقاوى وشيماء عدلى


بعد يوم من انقسام طلاب جامعة الأزهر إلى صفين احدهما يدعم الفريق أول  عبدالفتاح السيسى والثانى إخوانى، قام طلاب وطالبات جامعة الأزهر المنتمون للتنظيم بالاضراب عن الدراسة لليوم الثانى على التوالى  اعتراضا على احداث المدينة الجامعية الاربعاء الماضى ودخول الشرطة الحرم الجامعى، وللمطالبة بإلغاء قرارات رئيس الجامعة المتعلقة بمجالس التأديب والسماح بتواجد الشرطة ومنع المظاهرات .
وطاف طلاب الجماعة ارجاء الجامعة فى مسيرة داخل الحرم الجامعى بنين حاملين نعشا وتقدمت المسيرة لافتة حملت صورا لبعض طلاب الجامعة الذين لقوا مصرعهم منذ أحداث فض رابعة.
كما حمل بعضهم صورة صلاح ابوحميدة طالب الفرقة الثانية بكلية اللغة العربية الذى لقى مصرعه الجمعة الماضية ، والطالب عبد الغنى الطالب بالفرقة السادسة طب الأزهر الذى قتل فى أحداث المدينة الجامعية الاربعاء الماضى.
كما قام طلاب بنين الأزهر المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين والائتلاف المدنى « 6 إبريل والدستور ومصر القوية « باقتحام مدرجات كلية الزراعة بفرع الجامعة الرئيسى بنين مرددين هتافات اضراب اضراب « بينما لم يستطع امن الكلية الادارى منع الطلاب من دخول المدرجات ووقف الدراسة بها .
بينما قامت طالبات الإخون  بعمل مسيرة داخل  الحرم الجامعى  بجوار سور الجامعة.
أما الطالبات المؤيدات للفريق «السيسي» بعمل مسيرة توجهت من جامعة الأزهر بنات حتى باب كلية زراعة بنين حملن فيها علم مصر، فيما قامت إحدى الموظفات بالقاء صورة السيسى لهن .
من جهتها أكدت  جامعة الأزهر  احالة كل من يثبت اقتحامه للمدرجات وتعطيل الدراسة إلى التحقيق الفورى بمجالس التأديب مشددة على أن الجامعة واعضاءها ملتزمون بأداء رسالتهم التعليمية
وقال  د.توفيق نور الدين نائب رئيس الجامعة «سيتم رصد كل من يتورط فى منع الدراسة او اتمام العملية التعليمية بكليات الجامعة وتحويله على الفور  الى مجلس التأديب الذى يعاقبه بعقوبة قد تصل إلى الفصل» .
ومن الأزهر إلى جامعة القاهرة.. نظم طلبة الإخوان وقفة احتجاجية أمام كلية دار العلوم بينما شهدت كلية آداب حلوان وقفة مماثلة طالب فيها الطلاب بالافراج عن زملائهم المعتقلين.
فيما استمر اضراب الطلاب عن أداء امتحانات الميد ترم فى كليات الحاسبات والمعلومات بحلوان والطب والهندسة بجامعة عين شمس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss