صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

طلبة الإخوان يضربون عن الدراسة والامتحانات

24 نوفمبر 2013



كتب - صبحى مجاهد ومحمد الشرقاوى وشيماء عدلى


فى تصعيد جديد، بدأ طلاب جماعة الإخوان بجامعة الأزهر إضرابا مفتوحا عن الدراسة بمختلف كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم وذلك تطبيقا لقرار اتحاد الطلبة مساء الجمعة الماضى  بتعليق الدراسة لحين الإفراج عن جميع الطلاب المعتقلين.
فيما أعلنت إدارة جامعة الأزهر فى بيان لها  ان الدراسة مستمرة فى كلياتها وأن الامتحانات ستجرى فى مواعيدها ومن يتخلف سيتم اعتباره راسباً.
كان  اتحاد طلاب الأزهر الذى يسيطر عليه طلاب جماعة الإخوان بجامعة الأزهر قد اعلن فى بيان له الإضراب ردا على  عدم وجود رد فعل حتى الآن من مشيخة الأزهر أو الجامعة.
وقال  البيان  إن الاتحاد  يعلن الاضراب عن الدراسة والامتناع عن دخول امتحانات البكالوريوس المقررة مطلع شهر ديسمبر لحين الافراج الكامل عن جميع الطلاب  وأدائهم الامتحان وسط زملائهم.
 ومن جامعة الأزهر إلى عين شمس، لحق طلاب الفرقتين الثانية والثالثة بكلية الطب، بزملائهم من طلاب الهندسة فى الامتناع عن دخول قاعة الامتحانات "الميد ترم"، التى عقدت صباح أمس، وتستمر على مدار الأسبوع، حيث بلغ عدد الطلاب الذين دخلوا الامتحان فى مادة الأدوية 25 طالبا من أصل 500 طالب.
وقال عبدالرحمن فوزى رئيس اتحاد طلاب كلية الطب، إن الطلاب بدأوا إضرابا جزئيا عن الدراسة والامتحانات، وذلك للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، واعتراضا على قرار مجلس الوزراء بدخول الأمن داخل الجامعات بدون إذن رئيس الجامعة، واتخاذ قنوات جادة حيال زملائهم المحبوسين.
وأضاف فوزى، أن الإضراب حتى الآن ناجح، وفى حالة عدم تنفيذ مطالبهم سيتم تعميم الإضراب على مستوى الدفعات بأكملها، والدخول فى إضراب عام لحين الإفراج عن زملائهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss