صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

القومى للأجور يستعين ببيت خبرة أجنبى مصرى لتقديم تصور شامل للأجور

13 نوفمبر 2013



قرر اعضاء المجلس القومى للاجور خلال اجتماعهم فى مقر اتحاد الصناعات تكليف بيت خبرة أجنبى مصرى لتقديم تصور شامل للحد الادنى للأجور يضم خبراء على رأسهم «فرانسوابيرون» الخبير بمنظمة العمل الدولية والدكتور أحمد السيد النجار الخبير الاقتصادى وآخرين ،مع الاستعانة والاستفادة بجميع الدراسات المطروحة على الساحة والخاصة بملف الاجور على أن تنتهى هذه اللجنة من التقرير لإقراره فى اللقاء القادم للمجلس يوم 16 ديسمبر القادم .
 وتم خلال الاجتماع مناقشة عدة ملفات منها الحد الادنى للأجور خاصة فى القطاع الخاص وقوانين التأمينات الاجتماعية والعمل .
وأكد وزير التخطيط الدكتور أشرف العربى رغبة الحكومة فى الاستماع الى جميع الأطراف ودعا الى الخروج من هذا اللقاء بتوصيات محددة.
واعترف  ان نظام الاجور فى مصر مشوه ويحتاج  إلى إصلاح عاجل وأن التشريعات العمالية فى حاجة ملحة الى تعديلات حتى نضمن علاقات عمل متوازنة بين جميع الأطراف ودعا الى دعم بيت الخبرة المقترح بجميع الأفكار والدراسات والابحاث المطروحة على الساحة من اجل الاتفاق على ورقة وقرار محدد فى أسرع وقت ممكن .
بينما قال محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات ان أصحاب الاعمال لن يكونوا ابدا ضد مصلحة العامل لان توفير الحياة الكريمة والادمية والعادلة للعمل سوف ترفع من رغبته فى العمل والانتاج مطالبا بسرعة اعادة هيكلة جميع التشريعات الخاصة بالعمل خاصة المتعلقة بالتأمينات وضرب مثالا بقطاع الغزل والنسيج المنهار وعماله الذين لا يجدون اجورهم نهاية الشهر مطالبا بسرعة التفاوض والحوار لوجود تشريعات تضمن حقوق جميع الاطراف.
وأشار عبدالفتاح إبراهيم رئيس اتحاد العمال الى أن قرار الحد الادنى للأجور الذى اقرته الحكومة ظالم وغير عادل لأنه سوف يطبق فقط على عمال الحكومة وعددهم لا يزيد على 6 ملايين بينما يوجد 20 مليون عامل بلا حد أدنى هم عمال القطاع الخاص والعمالة غير المنظمة.
وقال عبدالفتاح إبراهيم إن «الاتحاد» يرفض قرار الحكومة بحد أدنى 1200 جنيه وعدم إقرارها للحد الاقصى حتى الان وان هذا الحد لا يحقق امال وطموحات العمال.
ودعا رئيس اتحاد العمال الى ضرورة اقرار الحد الادنى للقطاع الخاص مع عمال القطاع العام فى اول يناير القادم.
وشهد اللقاء نقاشات عديدة منها ما يدعو الى ربط الاجر بالإنتاج خاصة فى مجال السياحة ومنها ما يدعو الى المزيد من الحوار والنقاش المجتمعى حول تشريعات العمال ومنها ما يحذر من الفوضى والتعددية النقابية ومنها يطالب بتطوير الصناعة وضخ الاستثمارات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
إحنا الأغلى
كاريكاتير
الأبطال السبعة
أمة فى خطر.. الدولة تضع الشباب على رأس أولوياتها وبعض المؤسسات تركتهم فريسة للإسفاف

Facebook twitter rss