صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

إحالة 35 إرهابيا للجنايات لارتكابهم «رفح الثانية» والتخابر مع القاعدة

4 نوفمبر 2013



أمر المستشار هشام بركات النائب العام بإحالة 35 متهما، من بينهم الإرهابى عادل حبارة ومتهم آخر فلسطينى الجنسية، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، وذلك بعد ثبوت ارتكابهم لمذبحة قتل جنود الأمن المركزى برفح، والشروع فى قتل جنود الأمن المركزى ببلبيس، والتخابر مع تنظيم القاعدة .
وتضمت قائمة المتهمين 11 متهما محبوسا بصفة احتياطية، فيما أصدرت النيابة أمرا بضبط وإحضار بقية أعضاء التنظيم الإرهابى والبالغ عددهم 24 متهما، وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية، فيما ينتظر أن يتم إرسال ملف القضية إلى محكمة استئناف القاهرة لتتولى تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهمين.
وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم الإرهاب، والتخابر، وتأسيس جماعة تعمل على خلاف أحكام القانون بغرض الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وتخريب الممتلكات العامة، ومقاومة السلطات، وإحراز الأسلحة والذخائر والمفرقعات.
كانت النيابة العامة قد تلقت إخطارات من الشرطة أن جماعة إرهابية ارتكبت مذبحة رفح التى راح ضحيتها 25 من جنود الأمن المركزى بقطاع «الأحراش» وأن عناصر إرهابية من تلك الجماعة أطلقت النار من أسلحة آلية على قوات الأمن المركزى بقطاع بلبيس حال مرورهم بطريق أبوكبير الزقازيق، على نحو تسبب فى إصابة 18 ضابطا ومجندا.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss