صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

3 مليارات جنيه لمستحقى الضمان.. والاعتمادات بمنافذ الصرف

10 سبتمبر 2013



أكد وزير التضامن الاجتماعى الدكتور أحمد البرعى استمرار برنامج الضمان الاجتماعى وتوافر الاعتمادات بمنافذ الصرف لجميع الفئات المستحقة، حيث تم اعتماد مبلغ 3 مليارات و300 ألف جنيه كمعاشات ضمانية يستفيد منها مليون و400 ألف أسرة فى موازنة العام المالى الحالى وجار زيادتها حتى يتسنى إحداث معدلات ثابتة لتحسين مستوى المعيشة لتلك الأسر وسداد احتياجاتها.
وقال البرعى، إن الوزارة تمثل العنصر الاجتماعى والمنوط بصياغة السياسات الاجتماعية للفترة المقبلة والارتقاء بالأسرة محدودة الدخل وتحويلها من أسر متلقية للإعانات إلى أسر منتجة قادرة على دفع عجلة التنمية. وأضاف أن هناك مواجهة جادة للحد من الفقر ورفع المعاناة عن الأسر التى لا دخل لها وتعتمد أساسا على المعاشات الضمانية باعتبار أن أغلب المشكلات الاجتماعية التى يواجهها المجتمع بدءا من مشكلة أطفال الشوارع والتسرب من التعليم وانتهاء بالبطالة وسوء أحوال المعيشة تنصب جميعها فى سوء الأحوال الاقتصادية للأسرة.
وأشار إلى أنه تم اعتماد مبلغ 53 مليون جنيه تخصص لمعاش الطفل حتى تهيىء له حياة كريمة داخل أسرته ومبلغ 335 مليونا ونصف المليون مساعدات دفعة واحدة لدعم أسر المقاتلين وتعويضات وإغاثة محلية ومساعدات لأهالى حلايب وشلاتين ومساعدات العاملين السابقين ومساعدات للمتضررين من مشروع قناطر نجع حمادى الجديدة.
وأوضح الوزير أن التوسع فى برنامج الضمان الاجتماعى لا يقتصر على معاش الطفل، وإنما ضم المسنين والأرامل والمعاقين وأسر المسجونين، وجميع الفئات من أصحاب الظروف الخاصة يتقاضون معاشات دائمة ومساعدات مؤقتة ومساعدات فورية بهدف إعادة التوازن للأسرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss