صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

رفع حالة التأهب بعد إسقاط «حبارة» زعيم القاعدة بسيناء

2 سبتمبر 2013



كتب - أيمن غازى وشوقى عصام

بدأ مجلس القضاء الأعلى فى اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه حركة «قضاة من أجل الإخوان التى قام بتدشينها القاضى زكريا عبدالعزيز قبل إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية الماضية.. وقيامهم بإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية قبيل موعده الرسمى من جانب اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية آنذاك.

وكشفت مصادر أن هناك اتجاهاً لاتخاذ إجراءات جديدة بشأن الحركة التى قامت أعضاؤها وإضافة إلى قضاة آخرين بلغ إجمالى عددهم 75 قاضياً انضموا لاعتصام ميدان رابعة العدوية شرق القاهرة.. وهو ما يعد إعلاناً صريحاً بانتماءهم لفصيل سياسي، وهو يحضره قانون السلطة القضائية.. حيث أشارت ذات المصادر إلى أن هناك تحقيقاً سيجرى على ضوء الوقائع الجديدة التى أرسلت إلى النائب العام المستشار هشام بركات فى هذا الشأن إضافة إلى وزير العدل المستشار عادل عببالحميد بضرورة إنهاء انتداب عدداً من القضاة المنتمين لهذا التيار.

قالت أن أحدهم مسئول عن إدارة مهمة تقوم بالتحقيق مع أعضاء الهيئة القضائية ممن تقدر بلاغات.. قاموا  بتجاوزات ضد عدداً من القضاة مما أثر سلباً على تأخير درجة الترقية الخاصة بهم من العام القضائى الجديد.

وأردفت ذات المصادر إلى أن هناك مطالب من جانب نادى قضاة مصر وتضامن من جانب أعضاء الجمعية العمومية للقضاة بمحاسبة عدد من أعضاء مجلس القضاء الأعلى السابق الذى كان يتولاه المستشار محمد ممتاز متولى حتى رحيل مرسى عن السلطة.

وفى سياق الضرب التكتيكى للإرهاب فى سيناء مازالت ردود أفعال إسقاط زعيم تنظيم القاعدة هناك عادل محمد إبراهيم والشهير بـ«حبارة» تتواصل حيث تأهبت قوات الجيش والشرطة باتخاذ إجراءات أمنية مشددة خشية من أعمال انتقامية للتنظيم الإرهابى الذى ضرب فى مقتل بإيقاع زعيمه.

وقد دفعت الشرطة بمزيد من القوات حول المقرات الأمنية فى مدينة العريش وخاصة حول مديرية أمن شمال سيناء وأقسام الشرطة والمحاكم والسجن المركزى والمقرات الأمنية السيادية كما تم نشر قوات كبيرة من الجيش والشرطة فى أنحاء متفرقة على جميع الطرق الرئيسية والدولية.

وأقام الأمن منطقة استراتيجية فى المنطقة الشرقية ضاحية كود «ج» والتى وقع فيها «حبارة» ورفع درجة الحذر فى منطقة الجورة ومعسكر القوات الدولية ومطار الجورة الدولى وسط تحليق مكثف للطائرات الأباتشي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss