صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

ضبط نجل البلتاجي في بني سويف.. والذراع اليمني لمحمد الظواهري في مدينة نصر

26 اغسطس 2013



كتب - أحمد أمبابي وهبة فرغلي والشيماء طلعت

استمراراً لجهود الأجهزة الأمنية في القبض علي الإرهابيين تمكن ضباط قسم أسوان من القبض علي 4 من قيادات الإخوان أمس الأول وبحوزتهم خرائط لتقسيم مصر وخرائط لا يوجد بها حلايب وشلاتين.. بالإضافة إلي وجود بعض صواعق الكهرباء وطلقات رصاص حي وجار البحث عن أمير الجماعة الإسلامية بأسوان خالد القبيصي الذي تمكن من الهرب قبل هجوم الضباط عليه بمنزله.

وأكد الضباط في تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن تلك القيادات الإخوانية هم ناصر خيري الهادئ وكان يحمل خريطة تقسيم مصر بدون حلايب وشلاتين، ومصطفي فوزي عبدالله وكان يحمل صاعقاً كهربائياً وطلقات حية وبعضاً من الصور واللافتات الخاصة بعدم الانصياع للجيش واستكمال المسيرات ضده، والقبض علي محمد خيري الصاوي وأحمد مجاهد عرابي.. وهم ممن شاركوا في التعدي علي قسم أسوان أثناء المذبحة وشاركوا في حريق مبني محافظة أسوان.. بالإضافة إلي وجود بعض المنشورات خاصة بالدكتور سيد قطب مرشد الإخوان المسلمين.

كما ضبط داود خيرت الذراع اليمني لمحمد الظواهري القيادي الجهادي والذي كان يقوم بإرسال السلاح لجماعة الإخوان بمنطقة رابعة العدوية.

كانت معلومات قد وردت للواء جمال عبدالعال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تفيد بوجود خيرت داخل شقة بمدينة نصر وعلي الفور انتقلت قوات الأمن وبمداهمة الشقة تم ضبطه وبصحبته 3 أشقاء هم محمد سعد وأحمد ومحمود عاطلين.

وقد تبين من إجراء التحريات أن داود خيرت هو المسئول عن توريد السلاح لمنطقة رابعة العدوية لجماعة الإخوان المسلمين وأنه مطلوب في عدة قضايا.

وتحرر محضر بالواقعة وتم إخطار اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة وتم ترحيلهم في حراسة أمنية مشددة إلي سجن طرة.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف من إلقاء القبض علي نجل القيادي بتنظيم الإخوان محمد البلتاجي وبرفقته طارق مصطفي عبدالعزيز، وجلال يونس، ومحمد حسين عبدالعظيم بمنزل الأخير بمدينة بني سويف وتبين أن المتهم حفيد أمين تنظيم الإخوان ببني سويف، والثالث نجل أحد أصحاب المحال الكبري ببني سويف والممول لأنشطة الجماعة بالمحافظة.

كشف شهود عيان لروزاليوسف أن البلتاجي ظهر الخميس الماضي في إحدي قري محافظة الشرقية التابعة لمركز الزقازيق.

وأشاروا إلي أن البلتاجي جاء متخفياً في نقاب بإحدي السيارات الملاكي في قرية أنشاص التابعة لمركز الزقازيق، إلي بيت أحد كوادر الإخوان بالقرية، وقال شهود العيان ما إن دخل البلتاجي المنزل وشاهده الأهالي احتج معارضو الإخوان.

وقال شهود العيان أن الأهالي تجمهروا ضد وجود البلتاجي، ما دفع أعضاء الإخوان هناك إلي ترحيله من القرية بعد 10 دقائق من وصوله، حيث حضرت نفس السيارة لترحل به إلي مكان آخر وهو يتخفي بنفس الطريقة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
هؤلاء خذلوا «المو»
بروتوكول تعاون بين قطاع الشهر العقارى والقومية للبريد
بدء إنتاج المرحلة الثانية من حقلى «جيزة و«فيوم» ديسمبر المقبل
15 رسالة من الرئيس للعالم
القضية الفلسطينية تتصدر مباحثات السيسى وعبدالله

Facebook twitter rss