صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الارهابيون يتساقطون

22 اغسطس 2013



قيادات «العصابة» حلقوا لحاهم وصبغوا شعورهم ولبسوا الكاجوال

حجازي ومراد علي و36 إخوانيا في قبضة الأمن.. والبقية تأتي

 

بديع للنيابة: محمد البلتاجي هو المسئول عن تمويل الجماعة بالمال والسلاح

 

كتب - احمد عبد العظيم ومروة مصطفي

 

واصلت أجهزة الأمن ضرباتها الناجحة تجاه تنظيم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابي والتنظيمات الموالية بإلقاء القبض علي رموز هذه التيارات المطلوبين للعدالة.

فبعد ساعات من القبض علي مرشد الإخوان د.محمد بديع وإيداعه سجن مزرعة طرة تمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض علي داعية التحريض صفوت حجازي  والمطلوب للعدالة لاتهامه بالتحريض علي القتل وتعذيب مواطنين أثناء تواجدهم باعتصام رابعة العدوية وتشكيل تنظيم ارهابي  والدعوة لاقتحامه.

حجازي  تم ضبطه  في  الرابعة من صباح أمس بكمين تابع للقوات المسلحة بالكيلو 39 بالقرب من مدخل واحة سيوة بمرسي مطروح قبل هروبه الي ليبيا. كانت التحريات قد كشفت عن اختباء حجازي  بصحبة محام بسيوة وذلك عقب هروبه من القاهرة بعد فض اعتصام رابعة.

وظهر حجازي  أثناء القبض عليه صابغا شعره وحالقا لحيته "دوجلز" ومرتديا زي  أهالي  مطروح في  محاولة للتخفي.  

بعد اشتباه عناصر الشرطة العسكرية  في  إحدي السيارات تم إجراء تفتيش شامل وفحص لهوية المتواجدين بها وتبين جود حجازي  ومعه مساعده وسائق التاكسي  وتم نقلهم بطائرة عسكرية إلي القاهرة لبدء التحقيقات.

كما ألقت شرطة جوازات مطار القاهرة، فجر أمس، القبض علي مراد علي، المستشار الإعلامي  لـ"الحرية والعدالة"، أثناء محاولته السفر إلي العاصمة الإيطالية روما.

ورغم انه كان مرتديا ملابس "كاجوال" وسلسلة، وحالقاً لحيته، الا ان  أجهزة الشرطة بالمطار نجحت في  ضبطه وذلك بعد عرض بياناته علي جميع الجهات السيادية والامنية وتبين ورود اسمه علي قوائم الممنوعين من السفر.

وفي أسيوط القت أجهزة الأمن القبض علي 26 من قيادات الإخوان بالمحافظة من بينهم د. يحيي كشك، المحافظ السابق والقيادي  بالجماعة.

وعلي صعيد جماعة الجهاد القت قوات الجيش والشرطة ببني سويف القبض علي احمد يوسف القيادي  الجهادي   بعد ضلوعه بالاشتراك مع الاخوان في  عمليات إرهابية

وفي  بيان لوزارة الداخلية أمس أكدت فيه انها تمكنت بالتنسيق مع الجهات المعنية من ضبط (54) من العناصر الإرهابية من المتورطين في استهداف المنشآت العامة والشرطية وترويع المواطنين، والمطلوبين لجهات التحقيق ومنهم "34 مصريا- 15سوريا- 5 سودانيين" بمحافظة مطروح

وذكرت الوزارة أن الأجهزة الأمنية تمكنت بمختلف المحافظات من ضبط (36) من عناصر وكوادر وأعضاء المكاتب الإدارية لتنظيم الإخوان من المتورطين في الأحداث الأخيرة.

من جانبها دعت جماعة الاخوان الي تنظيم مليونية حاشدة غدا الجمعة في  مختلف ميادين الجمهورية.

في  سياق ذي  صلة فجر محمد بديع، مرشد الاخوان، مفاجأة مدوية أمام إسماعيل حفيظ، رئيس نياية جنوب القاهرة الكلية، خلال التحقيقات معه حيث أكد أن محمد البلتاجي هو المسئول عن معسكر تدريب شباب الإخوان بمنطقة كرداسة، وأنه ينفق ألف جنيه يوميًا، علي كل شاب لتعليمه مهارة استخدام السلاح والقتل عن بعد.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss