صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الشركات العالمية تتمسك بالاستثمار فى مصر

21 اغسطس 2013



كتبت - ناهد إمام


تلقت الهيئة العامة للاستثمار ووزارة الاستثمار مكاتبات من عدد من كبرى الشركات الاستثمارية العالمية، نفت فيها الشركات صحة ما تناقلته بعض الصحف ووكالات الأنباء من أن عدداً من المجموعات الاستثمارية العالمية قد قررت تعليق استثماراتها وإغلاق مصانعها فى مصر، حيث أكدت الشركات العالمية فى مكاتباتها التزامها بخططها وبرامجها الاستثمارية فى مصر، وأعرب مسئولوها عن ثقتهم فى الآفاق الاقتصادية الرحبة التى من المنتظر أن تنعم بها مصر فور استقرار الأوضاع السياسية والداخلية بها.
حيث جاء فى مقدمة هذه الشركات شركة «الكترولوكس» السويدية، ثانى أكبر شركة للأجهزة المنزلية فى العالم، والتى أكدت إلتزامها تجاه السوق المصرية وحرصها الشديد على مواصلة نشاطها واستمرار عملها بمصر والتى يعمل بها 6 آلاف عامل.
بينما وجهت شركة «جنرال موتورز مصر» خطاباً لهيئة الاستثمار، أكدت فيه «أنه لا صحة مطلقاً لما تناقلته بعض وكالات الأنباء عن توقف مصنع الشركة بمدينة السادس من أكتوبر، فضلاً عن استمرار المصنع فى العمل بكامل طاقته وقوته الإنتاجية.
كما نفت إدارة شركة «تويوتا» اليابانية وجود أى نية لتصفية أو تقليص أعمالها فى مصانعها بمصر، فى حين أكدت شركة «شل» مصر أن مكتب الشركة بمصر يواصل عمله بالصورة والكفاءة المعتادة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»
كاريكاتير أحمد دياب
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»

Facebook twitter rss