صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

قتل وإصابة 124 إرهابياً وتدمير 102 نفق و40 بيارة وهدم 4 منازل تستخدم كأوكار وضبط 38 سيارة تعدت علي الأكمنة

8 اغسطس 2013



 

 

 

نشر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد احمد علي بيانا تفصيليا بنتائج أعمال القوات المسلحة في القضاء علي البؤر الإرهابية والتكفيرية بسيناء خلال الفترة من يوم [5 يوليو - 4 أغسطس 2013] وجاءت كالاتي:

- خلال الأونة الأخيرة .. تصاعدت العمليات الإرهابية من قبل عناصر تكفيرية تسللت إلي أرض سيناء خاصة في محافظة شمال سيناء حيث قامت تلك العناصر بارتكاب جرائم ضد عدد من ضباط وجنود القوات المسلحة و الشرطة ... إضافة إلي قيام عناصر من المخربين بتدمير وإشعال النيران في محطات ومواسير الغاز بمناطق [ العريش - الشيخ زويد - رفح ] ... وغيرها من أعمال قطع الطرق في ربوع سيناء الأمر الذي أصبح يهدد بدو وأهالي سيناء الشرفاء وبالتالي تهديد الأمن القومي المصري .

- علي أثر ذلك قامت عناصر من قواتنا المسلحة بدعم أجهزة وزارة الداخلية في شن حملة أمنية مكثفة بسيناء والتي أسفرت عن خسائر تقدر بعدد [227] فرداً منهم [103 فرد تم القبض عليهم - 124 ما بين " مصاب / قتيل " ] .

أولاً - إجمالي الأفراد المقبوض عليهم [عدد "103" فرد ] جار التحقيق معهم بواسطة الجهات المختصة ...ثانياً - إجمالي خسائر العناصر الإرهابية علي أثر تبادل إطلاق النيران مع عناصر التأمين عدد [124] فرد علي النحو : [ عدد 60 فرداً قتيلاً - عدداً 64 فرداً مصاباً ] ... وقد وقعت المواجهات في مناطق [ درب القواديس - السبيل - رفح - الشيخ زويد - البنك الأهلي - حي الكوثر - الجورة - المطار] .

ثالثاً : دأبت بعض العناصر بقطاع غزة علي مدي سنوات سابقة علي استغلال الأنفاق في تسلل عناصر إرهابية وتهريب الأسلحة والمخدرات والسيارات وغيرها ... هذا علي الرغم من تواجد معبر رفح كمنفذ قانوني بين القطاع ومصر وعلي أثر ذلك قامت القوات المسلحة بتدمير عدد "102" من هذه الأنفاق خلال الفترة المشار إليها ] .

رابعاً: قامت عناصر القوات المسلحة بتدمير عدد "40" بيارة مواد بترولية كانت معدة لتهريبها إلي قطاع غزة بإجمالي "2.7" مليون لتر بنزين و سولار ] .

خامساً: قامت عناصر القوات المسلحة بتدمير عدد "4" منازل كانت تستغلها العناصر الإرهابية كأوكار للاختباء فيها والتخفي بداخلها لتنطلق من خلالها لشن عملياتها الإرهابية ] .

سادساً: القبض علي عدد "38" عربة أنواع يستخدمها الإرهابيون في الهجوم والتعدي علي الكمائن التأمينية ونقل الأسلحة والمواد المتفجرة ]

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss