صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مساعد وزير الداخلية لـ"السجون": الإخوان في سجن لا يمكن اقتحامه

8 اغسطس 2013



 

قال اللواء مصطفي باز، مساعد وزير الداخلية المصرية لقطاع السجون، انه تم نقل قيادات الاخوان التي وُجهت اليهم تهم مؤخرا مثل خيرت الشاطر ومهدي عاكف من سجن ملحق المزرعة الي سجن شديد الحراسة هو سجن العقرب لظروف امنية احترازيه؛ "لان سجن العقرب مشيّد بشكل معين يستحيل اقتحامه او الهروب منه".

ونفي اللواء بازق وجود "تهديدات" لاقتحام السجن، الا انه اشار الي وجود "توقعات طبقا لما يدور الآن علي الساحة السياسية والصراع القائم"، واصفا الوضع الحالي بمصر بأنه في "غاية الحساسيه".

اكد باز ان لقاء الشاطر مع المبعوثين العرب والاجانب "تم من خلال اجراءات قانونية تماما"، كاشفا ان الشاطر جلس مع المبعوثين "لمدة ساعة بغرفة مأمور السجن ورحّب بهم ولم يرفض مقابلتهم".

واعتبر ان لقاء وفد من وزراء خارجية قطر والامارات ووليم بيريز والمبعوث الاوروبي بخيرت الشاطر، نائب مرشد الاخوان المسلمين، "كان معلوماً للجميع في اطار محاولات الخروج من المازق.. لكن لا اعتقد انة كان لمناقشة اي مبادرات". كما ان باز نفي ان يكون وفد المبعوثين التقي سعد الكتاتني.

من جهة اخري، قال باز ان احدا لم يفاتحه حتي الآن بخصوص امكانية نقل الدكتور محمد مرسي الي سجن طرة. واضاف انه اذا تم ذلك سيكون هناك اجراءات خاصة من حيث التأمين او تجهيز مقر اقامة الرئيس السابق.

وحول تصوّرة في اي سجن يمكن ايداع مرسي، ذكر باز ان هذا سيحتاج اجراءات خاصة واستعدادات، حيث "لن تكون مسالة متعلقة بقطاع السجون فقط"، بل يجب مشاورة الجهات الاخري في وزارة الداخلية قبل اتخاذ مثل هذا القرار.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور

Facebook twitter rss