صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئاسة: يحكمنا «البيت المصرى» وليس «البيت الأبيض».. وتفاصيل حادث رفح قريباً

30 يوليو 2013



 

 

أكد أحمد المسلمانى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السابق محمد مرسى ليس معتقلا سياسيا وإنما هو يواجه اتهامات.

وأضاف «المسلمانى» خلال مؤتمر صحفى له، أمس الاثنين، أن القرار المصرى هو قرار وطنى خالص ولا يخضع لأى ابتزاز، قائلا :»يحكمنا البيت المصرى وليس البيت الأبيض».

وقال المسلمانى إن الرئيس السابق محمد مرسي ليس معتقلا سياسيا ولكنه يحمل اتهامات سيواجه بها أمام النيابة العامة أن القرار المصري قرار خالص لا يخضع لأي ابتزاز من الداخل أو الخارج مشيرا إلى أن مصر تقدر العلاقة بالاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وروسيا واليابان ولكل القوى الخارجية ولكن من يحكمنا هو البيت المصري فقط والكل يقدم نصائح فقط.

وأكد المسلمانى  أن الرئاسة ستعلن تفاصيل التحقيق فى حادثة جنود رفح قريبا، مشيرا إلى أن مصر تواجه فى سيناء إرهابا منظما يهدف لإخراج الشرطة والجيش من هناك.

وأشار إلى أنه لا تراجع خطوة واحدة، ولن يخرجنا أحد ولن نفرط فى حبة رمل واحدة من سيناء مضيفا أن كلامه يقصد به الإرهابيين الذين يصعدون من استخدامهم لأنواع مختلفة من الأسلحة ضد أكمنة وأماكن ارتكاز الجيش والشرطة، ويقصد به الذين يضعون لديهم جدول أعمال غير وطنى معربا عن أسفه لوقوع ضحايا قائلا «نعزى أسر شهدائنا فى سيناء من المدنين والعسكريين» مؤكدا على استمرار العملية العسكرية فى سيناء.

وأكد أحمد المسلمانى أنه لا نية لدى مؤسسة الرئاسة لفرض قانون الطوارئ فى الوقت الحالى، وأشار خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر قصر الاتحادية أنه حين تستجد أمور يستوجب على الدولة اتخاذ قرارات بناء على الأمور المستجدة، مؤكدا أن تفويض رئيس الوزراء ببعض اختصاصات رئيس الجمهورية فى قانون الطوارئ لا يعنى فرض حالة طوارئ.

وأضاف قائلا «نأمل فى أن يساعدنا الجميع للمرور بالمرحلة الانتقالية طبقا لخارطة الطريق ونريد أن نمضى على أهداف الثورة المصرية وتلبية طموحات الشعب المصرى ولدينا ملفات كثيرة جدا يجب أن نهتم بها والتركيز الإعلامى على قانون الطوارئ غير صحيح فى الوقت الحالى».

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss