صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

سقوط المحرضين.. «سلطان» و«ماضى» فى قبضة العدالة

30 يوليو 2013



 

 

 

قال المستشار أحمد الركيب، المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة، إن المكتب الفنى تلقى خطاباً، صباح أمس، من وزارة الداخلية، يفيد قيامهم بالقبض على المهندس أبوالعلا ماضى رئيس حزب الوسط والمحامى عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، وذلك تنفيذاً لأوامر الضبط والإحضار الصادرة من النيابة العامة.

ويواجه أبوالعلا ماضى وعصام سلطان تهم التحريض على العنف، وتمويل أعمال عنف وبلطجة وإرهاب المتظاهرين السلميين بميدان نهضة مصر بالجيزة ومحيط مكتب الإرشاد بالمقطم، وأمام دار الحرس الجمهورى، وأمام قصر الاتحادية الرئاسى.

كما يواجه المهندس أبوالعلا ماضى رئيس حزب الوسط والمحامى عصام سلطان نائب رئيس الحزب تهما بالتجسس لصالح دولة قطر، بجانب اتهامهما بإهانة القضاة والتعدى بالسب والقذف على مستشارى مجلس الدولة، ويباشر التحقيق فى تلك القضية المستشار ثروت حماد القاضى المنتدب من رئيس محكمة استئناف القاهرة، ويعاونه كل من المستشارين باهر بهاء وأيمن فرحانة للتحقيق فى بلاغات إهانة القضاة.

كان مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية قد كشف عن تفاصيل عملية القبض على المهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط ونائبه المحامى عصام سلطان فى الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين.

وأوضح المصدر الأمنى أن معلومات كانت قد وردت إلى اللواء جمال عبد العال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة عن تواجد ماضى وسلطان بأحد العقارات بمنطقة المقطم، وتم على الفور تشكيل فريق بحث موسع قاده العميد عصام سعد مدير المباحث الجنائية للتأكد من صحة المعلومات واستكمالها.

وأضاف المصدر أن تحريات فريق البحث أسفرت عن تحديد مكان اختباء ماضى وسلطان بأحد العقارات التى مازالت تحت الإنشاء بمنطقة المقطم، وكان العقار مغلقا بسلسلة حديدية «جنزير» وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة وبالاشتراك مع قطاع الأمن المركزى تمت مداهمة العقار وضبطهما وبحوزتهما مبالغ مالية كبيرة 30 ألف يورو و80 ألف جنيه.

وأشار إلى أنه تم على الفور إخطار اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، والذى كان يتابع عملية إلقاء القبض على المذكورين لحظة بلحظة، ووجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما وترحيلهما وسط حراسة أمنية مشددة إلى منطقة سجون طرة، حيث تم إيداعهما بسجن ملحق المزرعة.

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss