صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئاسة: صلاحيات الببلاوي والبرادعي كافية لأداء مهمتهما

17 يوليو 2013

كتب : احمد امبابي




أعلن أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي، لرئيس الجمهورية، أن خطاب تكليف الرئيس عدلي منصور، للدكتور محمد البرادعي، نائب الرئيس للعلاقات الدولية، والدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، سيوضح جميع اختصاصاتهما.

وأوضح المسلماني في مؤتمر صحفي برئاسة الجمهورية امس، أن الصلاحيات ستكون كافية للقيام بمهامهما .

وقال المسلماني، إن مؤسسة الرئاسة تتواصل مع جماعة الإخوان المسلمين للمشاركة في الحوار الوطني التي دعت إليه مضيفا، "لا نريد أن تمضي مصالحة ثم يريد طرف التربص بالآخر، ونأمل أن تصل المصالحة إلي السلام الأهلي".

ولفت المسلماني إلي أن د.مصطفي حجازي، المستشار السياسي للرئيس المؤقت، قد بدأ اتصالات بعدد من القوي السياسية بما فيهم جماعة الإخوان المسلمين، وأكد أن هناك ميراث من الاستقطاب من توريث نظام مبارك وحقبة حكم المجلس العسكري وحكم محمد مرسي قائلا "أخشي أن يكون الكل ضد الكل".

وتابع المسلماني "نحن نراهن علي تسويات ونناشد المعتصمين في رابعة العدوية بالعودة للعمل كشركاء للوطن مع احترامنا لحق التظاهر"، مشيرا إلي أنه لم يتم إقصاء أحد وعرضت حقائب وزارية علي حزبي النور والحرية والعدالة.

وقال المسلماني أن مصر تواجه ضغوط داخلية وخارجية، وأضاف في سياق تعليقه علي زيارة وليام بيرنز "لا يأتي أحد يزورنا لكي يملي شروطه علينا فالقرار مصري خالص، نحن نقبل النصح من الجميع لكن في جميع الأحوال القرار مصري.

من ناحية أخري التقي الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور نخبة من المثقفين والادباء والشخصيات العامة بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة أمس.

ضم الوفد محمد سلماوي رئيس اتحاد كتاب مصر ويوسف القعيد وجمال الغيطاني وفاروق شوشة ود.عماد أبو غازي وزير الثقافة الاسبق والكاتب الصحفي إبراهيم عبد المجيد ومحمد المخزنجي.  

   تفاصيل ص 3ش







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«البوارج» و«الطرادات».. وسائل قهر بها المسلمون أعداءهم
التر بية والتعليم: ‏«إحلال وتجديد» لقيادات «التعليم»
للمرة الـ24.. الفراعنة فى أمم إفريقيا
ميدفيديف: مصر تدعم الحلول السلمية لأزمات المنطقة كونها أكبر دولة فى الشرق الأوسط
القارة السمراء منجم العالم
5 آلاف شاب وفتاة فى منتدى شباب العالم 2018
«عامر» لمجموعة الـ24: أين ثروات إفريقيا؟

Facebook twitter rss