صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مفاجأة: رجال «مرسى» نهبوا مقتنيات القصور الرئاسية

16 يوليو 2013

كتب : محمود صالح




كشفت مصادر سيادية عن اكتشاف أجهزة سيادية بالدولة تغييراً فى محتويات بعض القصور الرئاسية خلال الفترة التى قضاها محمد مرسى رئيساً للبلاد قبل عزله إثر ثورة شعبية.

وقالت: إن الرئيس المعزول حرص على تغيير طواقم معظم العاملين بـ28 قصراً رئاسياً بتعيين أكثر من 400 إخوانى حرصاً على سرية عمله هو وقيادات الإخوان داخل هذه القصور التى كان يقضى بها وقته بالكامل هو وأقاربه وأصدقاءه من التيار الإسلامي.

وطالبت أجهزة سيادية بضرورة سرعة تشكيل لجنة لفرز محتويات القصور جميعها بعد اكتشاف ضياع بعد المقتنيات من 6 قصور بعينها هى «المنتزه وقصر القبة والاتحادية والقناطر الخيرية وقصر السلام» وأن ما تم اكتشافه حتى الآن لم يكن سرقة مباشرة بل تغيير فى بعض المحتويات النادرة والأثرية بقطع أشياء شبيهة.

كان المجلس العسكرى الذى أدار البلاد بعد رحيل مبارك قد شكل لجنة مكونة من 55 شخصاً برئاسة المستشار أحمد إدريس ضمت فى عضويتها خبراء أثار وعدداً من ضباط المخابرات المسئولين عن هذا الملف انتهت إلى عدم وجود أى تغيير فى محتويات هذه القصور طيلة السنوات قضاها مبارك في الحكم التى سبقت حكم مرسي، لكن زيارة قام بها عدد من ضباط جهة سيادية الأيام الماضية أمس الأول كشفت عن نوعين من التغيير فى هذه المحتويات.

الأول ما يتعلق بوجود حالات سطو على بعض المقتنيات وتسفيرها إلى تركيا مع وضع قطع شبيهة بها وبحسب شهادات تم معها فإن هذا كان يتم بعد زيارة رجل أعمال مقرب من تركيا ويرأس لجنة علاقات مشتركة معها فى ظل النظام السابق.

الحالة الثانية تخريب متعمد فى بعض القطع الأثرية والمحتويات التى تعود إلى قرنين من الزمان فى اللحظة التى تم فيها إعلان عزل مرسى حيث كان بعض قيادات الإخوان وأقارب مرسى وأبناءه متواجدين فى بعض هذه القصور فى الفترة التى سبقت 30 يونيو وما بعدها وبعضهم تعمد تهشيم بعض الأشياء كما حدث مع تسليم عبدالله ابن الرئيس المعزول لسيارته المرسيدس التى تم تسليمها له مع تولى مرسى حيث قام بتهشيم زجاج السيارة بالكامل وحاول تحطيم كل محتوياتها لولا تدخل الحرس لمنعه من الاستمرار.

وكشفت مصادر عن حدوث اهمال وتخريب وسرقة لمقتنيات القصور نتيجة تعيين 400 إخوانى فى الرئاسة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss