صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

القضاة: الدستور سقط.. والشرعية الثورية تحكم مصر

3 يوليو 2013

كتب : ايمن غازى




مشهد استثنائي تعيشه المؤسسة القضائية عقب بيان القوات المسلحة المصرية بشأن المهلة التي منحها لطرفي السياسة «الحكم.. المعارضة» حيث علق المستشار أحمد الزند علي البيان بأنه تاريخي وجاء من حامي العرض والأرض «الجيش» الذي حدث فصدق وبعث الطمأنينة في قلوب المصريين.

وأشار الزند إلي أن قضاة مصر هم ضمير الأمة.. وسياج العدالة.. بالرغم من الهجوم الشرس الذي لاقاه من جانب جماعة الإخوان المسلمين وتقزيم دوره ورسالته.. ولفت الزند إلي أنه ستتم محاسبة القضاة الذين تلونوا خلال العام المنصرم وانضموا لجماعة الإخوان المسلمين قائلا في نفس السياق: أحتقر من تلونوا وأصبحوا إخوانا أكثر من جماعة الإخوان المسلمين.

وشدد الزند خلال تصريحات لـ«روزاليوسف» علي سلمية الثورة.. وأن قضاة مصر سيحاكمون الذين أهانوا مصر.. وأهانوا القضاة بشكل عادل.. إعمالا للقانون.. الذي لا يفرق بين أي مواطن مصري.

وتابع الزند في رده علي سؤال لـ«روزاليوسف» حول الطريقة القانونية التي يمكن أن يحاكم بها الرئيس الإخواني محمد مرسي والذين أهانوا مصر من قيادات جماعة الإخوان المسلمين أن النيابة العامة هي المختصة بتلقي البلاغات الرسمية حول هذا الشأن علي أن يكون الجيش والنيابة العسكرية أصحاب اختصاص فيما يتعلق بالإهانات التي وجهت إلي المؤسسة الوطنية العسكرية.

وأكد أنه مازالت هناك صفة «لمحمد مرسي» وعند تزول عنه هذه الصفة يقدم للمحاكمة العاجلة وفقا للبلاغات الرسمية التي تسير في هذا الإطار إلي تهم أخري وهي «إهانة مصر.. إهانة المؤسسة القضائية.. اتهام قضاة دون وجود دليل».

وفي هذا السياق يكشف اليوم المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام الشرعي العائد لموقعه القانوني بقوة القانون عن الحقائق الكاملة للأسرار والكواليس الخاصة بجماعة الإخوان المسلمين وعلي رأسها القضايا التي تحدث عنها بأنها في «الثلاجة» ولم تتحرك من رئاسة الجمهورية أو رئاسة مجلس الوزراء حتي الآن.

وقال قضاة: إن الدستور سقط الآن وفقا للشرعية الثورية التي تحكم الشارع علي جانب آخر علمت «روزاليوسف» أنه تم رصد سيارة أموال تابعة لنائب جماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر في طريقها إلي إحدي المحافظات الصحراوية.. عقب لقائه ضمه مع مع قيادات جماعة الإخوان المسلمين علي رأسهم «محمود عزت.. والشيخ المسن يوسف القرضاوي» الذي تم طرده بقرار رسمي من أمير دولة قطر «تميم بن حمد».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss