صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

ارشيف

الشريف وأبوالنجا يفتتحان أول مركز إقليمي لتدريب الصحفيين

2 اغسطس 2009

كتب : ايمن عبد المجيد




أيمن عبدالمجيد روزاليوسف اليومية : 16 - 02 - 2010


بحضور قيادات الصحافة القومية والخاصة والحزبية ورؤساء تحرير عدد من صحف دول حوض النيل افتتح صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري والمجلس الأعلي للصحافة يرافقه الدكتورة فايزة أبوالنجا وزيرة الدولة للتعاون الدولي المركز الإقليمي لتدريب الصحفيين العرب والأفارقة بالمجلس الأعلي للصحافة أمس والبالغة مساحته 1200 متر مربع بإجمالي تكلفة 10 ملايين جنيه والذي يحتوي علي قاعتين للتدريب تستوعب كلاً منها 19 متدربا ومعلمين للكمبيوتر والوسائط الحديثة ومكتبة تشتمل علي 20 ألف كتاب في مجال الإعلام باللغتين العربية والإنجليزية وكافتيريا وصالة استقبال.
وأكد الشريف أن التدريب وإعادة التأهيل والتجديد المستمر لأسس وقواعد الممارسة الصحفية هو الطريق الوحيد نحو اثراء الخبرة وتكثيف التجربة وتعزيز الأداء الصحفي علماً وفناً له وممارسه.
وشدد الشريف علي أن المركز يخلق قنوات تعاون مع الأشقاء العرب والأفارقة، خاصة وهو يستقبل في دورته الأولي مجموعة من صحفيي دول حوض النيل التي تربطها مع مصر أواصر الصداقة والجوار والتعاون وخلق المجلس مجالاً للحوار حول المشتركات ليدعم استقلالية قرار دول حوض النيل بما يخدم مصالحها المشتركة.
ونوه الشريف إلي أن المركز عقد اتفاقيات مع كبريات مراكز التدريب في أمريكا وبريطانيا لتبادل الخبرات والتعاون، مشيراً إلي أن المركز يستهدف الارتقاء بالمستوي المهني لجميع الصحفيين المصريين سواء كانت الصحف قومية أو خاصة أو حزبية، وكذلك العاملين في التليفزيون والفضائيات.
مشيراً إلي أن المجلس الأعلي للصحافة وافق علي جميع طلبات إصدار تراخيص الصحف التي قدمت له ولا يوجد طلب واحد لم تتم الموافقة عليه في إشارة إلي حرية الإصدار التي تتمتع بها مصر، لافتاً إلي أن عدد المطبوعات الصحفية في مصر بلغ 520 مطبوعة ما بين قومية وخاصة وحزبية.
وأشاد مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين بدور الشريف في دعم حرية الصحافة وحقوق الصحفيين كما ثمن كمال حسن بخيت رئيس تحرير الرأي العام السودانية بالمركز الذي وصفه بالإنجاز العملاق.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss