صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

ارشيف

وفد دمياط يعلن رفضه للرقابة الأجنبية علي الانتخابات البرلمانية

2 اغسطس 2009

كتب : روز اليوسف




روزاليوسف اليومية روزاليوسف اليومية : 16 - 02 - 2010


رفض سامي بلح السكرتير العام المساعد وعضو الهيئة العليا فكرة الإشراف الأجنبي علي الانتخابات.. وهو الأمر الذي اعترضت عليه قيادات ناصرية ويسارية شاركت في اللقاء الذي نظمه وفد دمياط تحت عنوان رؤية وفدية لمستقبل مصر بين النظام الرئاسي والبرلماني.
وطالب بلح خلال اللقاء بضرورة استخدام أسلوب القائمة النسبية غير المشروطة في الانتخابات البرلمانية المقبلة لأنها تحد من سيطرة رأس المال وعمليات البلطجة علي العملية الانتخابية.
وأشار إلي أن أسلوب القائمة سيزيد من فرص الأحزاب السياسية في عملية الفوز متابعًا: هذا قد يؤدي لمزيد من إثراء الحياة الحزبية في مصر.
وجدد بلح مطالبات حزبه بدستور جديد يؤكد علي النظام البرلماني بسبب ما أسماه فشل النظام الرئاسي في مهمة التوزيع الجيد للسلطات، كما طالب بضرورة تعديل المادة 76 من الدستور، مقترحًا أن يكون البديل تأييد 50 ألف مواطن لأي مرشح بدلاً من حصول المرشح علي موافقة 65 عضوًا بالشعب و35 بالشوري و140 من أعضاء المجالس المحلية.
وأسندت المطالبات أيضًا لتعديل المادة 77 من الدستور والمادة 88 والمتمسكة بعودة الإشراف القضائي الكامل علي العملية الانتخابية وشهد اللقاء الوفدي شرحا لبرنامج الوفد الجديد الذي جاء تحت عنوان إعادة تملك الوطن فيما يتعلق بإصلاح مرافق الدولة.
ودعا عصام شيحة عضو الهيئة العليا للتأكيد علي أهمية فكرة نزاهة الانتخابات البرلمانية المقبلة موجهًا انتقادات عنيفة لقانون التأمين الصحي الجديد.
وشن أنيس البياع نائب رئيس حزب التجمع والمتحدث باسم لجنة التنسيق بين الأحزاب هجومًا عنيفًا علي الحكومة متهما إياها بالفشل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
قبيلة الغفران تنظم معرضًًًا فنيًاً فى جنيف لفضح ممارسات النظام القطرى ضد حقوق الإنسان

Facebook twitter rss