صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

3 مليارات دولار من قطر لـ«الشقيقة الكبري»

11 ابريل 2013



3 مليارات دولار تصل إلي مصر خلال الأيام القادمة من قطر، بعد أن أعلن الشيخ حمد بن جاسم آل ثان رئيس الوزراء القطري عن شراء سندات مصرية بهذا المبلغ دون أي مقابل قائلا: «لن نطلب أي شيء من الحكومة المصرية وهو من منطلق أخوي باعتبار مصر الشقيقة الكبري للدول العربية».

وأضاف «بن جاسم» خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع د.هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، أن قطر ستدخل في مزاد علني فيما يتعلق باستثمار بأراضي قناة السويس.

موضحا أن الحكومة القطرية وافقت علي عمل الشركات المصرية بدولة قطر دون كفيل، مبديا ترحابه بعمل أي شركة مصرية في الدوحة.

وأشار  رئيس الوزراء القطري إلي أن توجه قطر من قبل ثورة 25 يناير واضح وهو دعم مصر، حيث إن مصر تعتبر الشقيقة الكبري للعالم العربي، وقوتها تعني قوة لكل العرب، مضيفا أن العلاقات بين مصر وقطر قبل الثورة كانت متوترة بسبب مواقف سياسية محددة، أما الآن فأصبح المجال واضحا أمام القطريين لدعم مصر.

بينما أكد د.قنديل أن الحكومة المصرية أعدت تشريعات جديدة تتيح حل مشاكل المستثمرين في إطار قضائي دون اللجوء للمحاكم مع الحفاظ علي حق الدولة المصرية، وذلك لتشجيع الاستثمارات داخل مصر.

وأضاف أن هناك أكثر من 60 شركة تم حل مشاكلها من المستثمرين بقيمة استثمارات تزيد علي 60 مليار جنيه، مضيفا أن الزيارة الحالية هي باكورة زيارات لتشجيع الاستثمار في مصر.

وأشار قنديل إلي أنه تم مناقشة مشروع محور قناة السويس مع الجانب القطري وسيتم طرح الأراضي للاستثمار حيث ستدخل قطر في المناقصات مثل باقي الدول وذلك خلال أسبوعين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss