صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

انقلاب الإخوان علي «البرادعي»!

11 ابريل 2013



كتب- هاني دعبس  وأحمد عبدالعليم

في الوقت الذي لم تجف فيه دموع المصريين حزنا علي ضحايا أحداث الكاتدرائية، تفرغت قيادات جماعة الإخوان للهجوم علي د.محمد البرادعي رئيس حزب الدستور وسط اتهامات من المعارضة بأن أعضاء «الجماعة» يسارعون في إطلاق  التصريحات المثيرة للجدل لإلهاء الشعب المصري عن الجرائم التي ترتكب في حقه!

انقلاب الإخوان علي «البرادعي»، بدأ بحديث د.عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة في ذكري «سقوط بغداد» عن صمت «رئيس الدستور» إزاء الغزو الأمريكي للعراق، قائلا: «البرادعي ظل 12 سنة ممثلا لأمريكا وأوروبا وليس مدعوما  أو مرشحا من وطنه ويجب محاكمة هؤلاء وطنيا ودوليا»!

النشطاء  من جانبهم لم يصمتوا كثيرا عن اتهامات «العريان» ونشروا فيديوهات يؤكد فيها «نائب رئيس الحرية والعدالة» أن الإخوان سيصوتون لـ«البرادعي» إذا خاض انتخابات الرئاسة بعد أن وصفه بـ«شمعة الأمل» التي أوقفت قطار التوريث في عهد المخلوع حسني مبارك وأشاد بحسه الوطني الذي دفع عجلة التغيير في مصر!

 «العريان» قابل فيديوهات «تمجيده للبرادعي» بتصريحات أطلقها أمس أكد فيها عدم تراجعه عن اتهاماته له بالتمهيد للغزو  الأمريكي علي العراق، قائلا: «تصريحاتي عن «البرادعي» لا تعني تراجعي عن حديث حول دوره في الثورة المصرية».

 وتابع «العريان» قائلا: «ربما يكون للبرادعي موقف جيد في أمر  وسيئ في آخر.. والله سيحاسب الناس بميزان سيئاتهم وحسناتهم وأنا كنت أول من كتب عن البرادعي وقلت إنه حرك المياه الراكدة في الحياة السياسية المصرية».

 الهجوم علي «البرادعي» لم يقف عند «العريان»، بعد أن شن أحمد أبوبكر المستشار القانوني لحزب  الحرية والعدالة حربا عليه أمس متهما إياه بهدم كل ما يبنيه الشعب!

 وبعيدا عن تكتل النشطاء ضد تصريحات «العريان»  علي مواقع التواصل الاجتماعي طوال الساعات الماضية مؤكدين أن الإخوان كانوا يسعون لكسب رضاء «البرادعي» قبل وصولهم للحكم، أكد محمود العلايلي المتحدث باسم لجنة الانتخابات بجبهة الإنقاذ أن كثيرا من قيادات الإخوان يسارعون في إطلاق التصريحات من أجل الاستهلاك ونشر الشائعات في مقابل إلهاء المصريين عن مشاكل وجرائم أخري ترتكب في عصر الرئيس محمد مرسي.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss