صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

سائقو القطارات يخرجون عن «القضبان»!

8 ابريل 2013

كتب : نيفين صبري




أصيبت أمس حركة قطارات السكك الحديدة بالشلل التام بعد أن دخل سائقو القطارات في إضرابً عام، ردًا علي عدم تنفيذ مطالبهم الخاصة بصرف بدل إضافي وزيادة حافز الكيلو، مؤكدين رفضهم لعرض د.حاتم عبداللطيف وزير النقل بزيادة حافز طبيعة العمل بنسبة 10 ٪ لجميع العاملين بما فيهم سائقو القطارات.

السائقون أعلنوا تمسكهم بمطالبهم كاملة، ونظموا إضرابًا عامًا في القاهرة وطنطا والإسكندرية، فيما رفض بعضهم الذهاب للعمل أمس، ملعنين دخولهم في عصيان مدني ردًا علي تجاهل مطالبهم من وزير النقل.

حركة القطارات توقفت بالوجهين القبلي والبحري في محطة مصر برمسيس وكذلك الجيزة، كما أصيبت الحركة علي طول خط القاهرة ـ اسكندرية ـ بالشلل التام جراء الإضراب.

من جانبه أعلن المهندس حسين زكريا، رئيس هيئة السكة الحديد، عن صرف حافز فوري 300 جنيه لقائدي القطارات الملتزمين بعملهم والحريصين علي مصلحة الهيئة والمواطنين.

وأوضح أنه تم اتخاذ ما يلزم من إجراءات إدارية وقانونية نحو قائدي القطارات المضربين عن العمل، حيث تمت إحالتهم إلي النيابة الإدارية بسبب الخروج علي مقتضي الواجب الوظيفي وتعطيل حركة سير القطارات ومصالح المواطنين وإلحاق خسائر مادية كبيرة بالهيئة.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss