صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«أوباما» لإسرائيل: التحالف بيننا أبدي

21 مارس 2013



كتب -أحمد قنديل وإسلام عبدالكريم

أكد الرئيس الأمريكي «باراك أوباما» خلال كلمته أثناء مراسم استقباله في مطار بن جوريون بإسرائيل، أن التحالف بين الولايات المتحدة وبين إسرائيل هو تحالف أبدي، وأوضح أنها فرصة لتحسين العلاقات المستقرة بين البلدين، ولم يدخر الرئيس الأمريكي الكلمات الحميمة في كلمته، وتحدث بالعبرية قائلاً: «من الجيد أن أكون هنا في إسرائيل».

وأوضحت الإذاعة العبرية أنه كان في استقبال الرئيس الأمريكي في المطار ثلاثة أنظمة صاروخية مختلفة للعرض عليه.. وهو «القبة الحديدية»، و«العصا السحرية» و«حيتس 3»، ووفقًا لمصادر أمنية فإن هذه البطاريات الصاروخية موجودة للتأمين أيضًا وليس لعرض فقط، فضلاً عن حراسة 15 ألف شرطي.

ومن المقرر أن يزور اليوم رام الله للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في زيارة تستغرق عدة ساعات ثم سيعود لإسرائيل.

ومن جهة أخري أفاد موقع «والاة» الإسرائيلي أن وفدًا استخباراتيًا مصريًا أجري زيارة لإسرائيل هذا الأسبوع لمناقشة عدة ملفات حساسة بين الدولتين.. وهو ما اعتبره حميمية في العلاقات الأمنية بين القاهرة وتل أبيب، في الوقت الذي تزداد فيه التوترات بين القاهرة وحماس، والتصريحات الإعلامية بأن حماس تشكل تهديدًا أمنيًا علي مصر.

وفي سياق متصل اتهمت حركة فتح في قطاع غزة جهاز الأمن الداخلي التابع للحكومة المقالة باستدعاء عدد من كوادر الحركة للمقابلة في أحد مراكز التحقيق الجديد بالمدينة الثلاثاء الماضي، موضحة أن هذا لا يساعد علي إنجاح المصالحة الفلسطينية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss