صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

دعوي ضد «مرسي» لوقف مدينة قطر الصناعية بالسويس

21 يناير 2013

كتب : وفاء شعيرة




استمرارًا للجدل الدائر حول المشروعات القطرية المنتظر إقامتها في خليج السويس، أقام سمير صبري المحامي دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري ضد الرئيس مرسي طالب فيها بإصدار حكم بصفة مستعجلة بوقف إنشاء مدينة قطر الصناعية في السويس لخطورته علي السيادة المصرية علي قناة السويس. وأكد صبري في دعواه أنه فوجئ بما ينشر علي العديد من المواقع الإلكترونية إن إحدي الصحف القطرية نشرت خبرًا رئيسيًا يفيد بأن هناك دعوة لإنشاء مدينة قطر الصناعية في السويس بـ5.2 مليار دولار حيث كتب في متن الخبر يبدو أن مصر وقطر أصبحتا يدًا واحدة بالفعل بعد موافقة نظام الرئيس د.مرسي علي تسليم مدينة السويس لدولة قطر الشقيقة وأميرها تحت مسمي استثمار وأن قطر قامت بشراء سندات خزانة بـ2.5 مليار دولار من وديعتها بالبنك المركزي.

وقال مقيم الدعوي إن ما ينشر في العديد من المواقع الإلكترونية الرسمية لم يتم الرد عليه من رئيس الجمهورية سواء بالتأكيد أو بالنفي الأمر الذي يزيد تشكك المواطن المصري بل ويؤكد صحة ما نشر.

يذكر أن حالة من الغضب قد انتابت قطاعاً كبيراً من المصريين احتجاجا علي المشروع لدرجة أن حسب الله الكفراوي وزير الإسكان الأسبق هدد بالانتحار في حالة تنفيذه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
20 خطيئة لمرسى العياط
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
«كلنا واحد» فى الواحات لمساعدة المواطنين.. والأهالى: تحيا مصر

Facebook twitter rss