صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«أينما تكونوا يدرككم الموت»

18 يناير 2013

كتبت : فريدة محمد و محمد هاشم




مفاجآت جديدة كشفتها تحقيقات المستشار أحمد البحراوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة فى حادث البدرشين أولها تأكيد ذاكرة القطار الـ«ATC» أن السرعة كانت تزيد على معدلها الطبيعى بعشرات الكيلو مترات.

التحقيقات كشفت أيضًا وجود تلاعب بدفاتر وزارة الداخلية فى عدد المجندين وتذاكر حجزهم بالقطار، حيث أكدت وجود زيادة كبيرة فى عدد الأفراد والمجندين من الأمن المركزى داخل الدفاتر بالمقارنة بعدد الأفراد داخل القطار.

وطلبت النيابة مخاطبات وزارة الداخلية وهيئة السكة الحديد بحجز تلك التذاكر حيث أرسلت خطابًا للوزير للاستعلام عن المسئول عن تخصيص القطار والحصول على قائمة بأسماء الأفراد المجندين.

ولم تسلم الحكومة من هجوم  نواب مجلس الشورى الذين طالبوا بإقالة رئيس الوزراء د.هشام قنديل من منصبه بعد تقليله من روع حادث قطار البدرشين وتأكيده أن الحادث لا يستدعى استقالته.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل بالمجلس حيث وجه النواب انتقادات لاذعة للحكومة قائلين: نسمع كثيرًا عن خطط التطوير ولكن نريد خطوات عملية، وذلك ردًا على ما كشف عنه وزير النقل حاتم عبداللطيف بأن الوزارة ستعرض خطتها لتطوير السكك الحديدية على الرئيس غدًا السبت، وبطريقة تهكمية قال عدد من النواب: «بدلا من أن تكتب على محطات السكك الحديدية» «ادخلوها بسلام آمنين» نكتب «أينما تكونوا يدرككم الموت».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss