صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

رياضة

3 أشباح تواجه الأهلى فى كوناكرى

13 سبتمبر 2018



رسالة كوناكرى: عمر عبدالحفيظ

يؤدى اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، مرانه الأخير فى العاصمة الغينية كوناكرى على ملعب 28 سبتمبر، استعدادا لمواجهة هورويا، التى تقام فى الرابعة عصر الغد بتوقيت غينيا، السادسة مساء بتوقيت مصر، ويسعى كارتيرون إلى وضع المسات النهائية على تشكيل الفريق خلال مران اليوم، كما يستطلع الجهاز الفنى واللاعبون بشكل عملى أرضية ملعب المباراة المتواضع رغم أنه الملعب الوحيد فى العاصمة من النجيل الطبيعي، إلا أن أرضيته سيئة وفقا للتقارير المبدئية عنه.
أيضا لم يكن ملعب المباراة، هو العنصر السلبى الوحيد، ولكن طقس غينيا بشكل عام، حيث من المتوقع سقوط أمطار فى أى وقت، وتصل درجة الحرارة إلى 28 درجة إلا أن نسبة الرطوبة العالية تزيد من درجة الحرارة الفعلية.
وطلب مسئولو الأهلى تأمينا للبعثة، بسبب الزحام فى الطريق المؤدى إلى ملعب المباراة، واستعان الأهلى بالسفارة المصرية من أجل توفير التأمين الخاص للبعثة خلال وجودها فى  غينيا.
وجدير بالذكر أن السفير المصرى فى غينيا محمد فتحى عبدالعزيز انتهت فترته بشكل رسمى وعاد إلى القاهرة، فيما يتولى محمود رضا القنصل المصرى مهام السفير بشكل مؤقت.
وحرص العامرى  فاروق نائب رئيس النادى الأهلى ورئيس بعثة الفريق فى غينيا على الاجتماع بصفة يومية مع محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة والمهندس سمير عدلى المدير الإدارى للفريق من أجل الاطمئنان على كل الأمور الخاصة بالبعثة وطلب منهما ضرورة إبلاغه بأى مشكلة أو عقبة تواجه الفريق لحلها مباشرة من أجل توفير الأجواء للجهاز الفنى للتركيز فى المباراة وعدم الانشغال بأى أمور أخرى قد تشتت أذهان اللاعبين.
وحرص العامرى فاروق فور وصول البعثة إلى غينيا على الاطمئنان على إجراءات تسكين اللاعبين, ولم يصعد الى غرفته إلا بعد الاطمئنان على جميع الأمور المتعلقة بهذا الشأن.
وقال الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق: إن مواجهة هورويا كوناكرى الغيني، التى تقام غداً فى ذهاب ربع النهائى بدورى أبطال إفريقيا لن تكون سهلة على الإطلاق.
وأكد المدير الفنى للأهلى، أن الفريق سيواجه خصمًا عنيدًا على ملعبه ووسط جماهيره، وهو ما يتطلب حالة من التركيز الشديد من أجل تحقيق الهدف الذى يسعى إليه فى هذه المواجهة وهو العودة بأفضل نتيجة ممكنه قبل مباراة العودة التى تقام يوم 22 سبتمبر فى مصر.
وأشار كارتيرون، إلى أن الأهلى يحترم جميع المنافسين، وأنه يأمل فى تقديم مباراة جيدة وقوية أمام هورويا الغينى، وأن يحقق الفريق أهدافه من هذه المواجهة. وأوضح المدير الفنى للأهلي، أنه شاهد جميع مباريات هورويا فى دورى أبطال إفريقيا، وأن هذه المواجهات كشفت عن وجود خصم قوى خاض مباريات جيدة ونجح فى الوصول إلى دور ربع النهائي، وهو ما يؤكد أنه جدير بالإحترام. وشدد المدرب الفرنسى على أن فريق هورويا يمتلك لاعبين موهوبين فى جميع الخطوط، وأن هناك لاعبين يمتلكون قدرات جيدة فى خط الهجوم.  وجدد كارتيرون، تأكيده على أن الأهلى أمامه هدف وهو الفوز بدورى أبطال إفريقيا، ولكنه يسير خطوة بخطوة فى البطولة ويتعامل مع كل مباراة على أنها مباراة بطولة يجب أن يبذل الفريق أقصى جهد بها.
واختتم باتريس كاريترون تصريحاته مؤكدا أنه يبحث دائما عن إسعاد جماهير الأهلي، ويرغب فى تحقيق حلمهم بالعودة من جديد  إلى  منصة التتويج بدورى أبطال إفريقيا وجميع البطولات التى يشارك بها الفريق.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss