صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

٢٥ مدرسة سعودية تطالب بفتح مسارات لتعليم المصريين

12 سبتمبر 2018



كتب ـ مينرفا سعد وأحـمـد سـنـد


تقدمت ٢٥ مدرسة بالمملكة العربية السعودية، بطلب إلى وزارة التربية والتعليم المصرية، لفتح فصول مسارات للتعليم المصرى فيها لخدمة أبناء الجالية المصرية بالمملكة.
وكشف د. محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم، أن عددا كبيرا من المدارس السعودية فى جميع أرجاء المملكة، يفتتحون فصول المسارات المصرية بداخلها حتى يتمكن أبناء الجالية المصرية من الحصول على تعليم مصرى، لافتًا إلى أن الطلاب فى هذه الحالة ينطبق عليهم نظام «ابنائنا فى الخارج»، والذى يطبق على جميع أبناء المصريين فى كل دول العالم، حيث يقوم الطلاب بالدراسة طوال العام فى المنازل أو فى مدارس المسارات، ويؤدون امتحانات آخر العام الدراسى فى السفارات المصرية.
وأشار فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»، إلى أن معظم هذه المدارس تعمل كفترات مسائية بعد انتهاء فترة الدوام للعاملين بالمملكة، موضحًا أن هذه المدارس تقوم بشراء الكتب من الوزارة كل عام لتقوم بتوزيعها علي الطلاب وتدريس المنهج المصرى المعتمد.
وعن تطبيق النظام الجديد على فصول المسارات المصرية الموجودة بالمملكة العربية السعودية قال عمر إنه سيتم التطبيق تلقائيا حيث تقوم هذه المدارس بشراء الكتب وأدلة المعلم من قطاع الكتب بالوزارة ليقوم المعلمين بقراءتها والتدريب على طريقة تقديمها قبل بدأ العام الدراسى الجديد.
وعن رفض هذه المدارس قبول طلاب جدد بمراحل رياض الأطفال لعدم إلمامهم بالنظام الجديد، شدد على أنه لا يحق لهم عدم قبول الطلاب الجديد، وأنه فى حالة رغبتهم بأى تفاصيل عن النظام الجديد مخاطبة الوزارة، وتقوم الوزارة بإرسال كافة التفاصيل لهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss