صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

عمرو أديب: أنا زملكاوى حتى النخاع.. وأبنائى عايزنى أعتزل من دلوقتى

12 سبتمبر 2018



كتبت - مريم الشريف
يبدأ الإعلامى عمرو أديب، برنامجه الجديد «الحكاية» يوم السبت المقبل على شاشة قناة MBC مصر فى تمام العاشرة مساء.
وعبر «أديب» فى تصريحات خاصة لـ«روز اليوسف» عن مدى شعوره بالفخر لانضمامه لهذه القناة التى كان يتمنى العمل بها حتى لو مجانًا، إذ أنه  سعيد لكونه سينهى حياته الإعلامية بقناة مثل MBC، خاصة أن هناك مذيعين يأتون فى وقت لا يجدون قنوات تقبلهم أو  يضطرون للعمل فى محطة أقل مستوى أو بربع أجر، إلا أن الله أكرمه بوجوده فى هذه القناة.


وقال أديب: أفتخر أمام أبنائى بتقديمى حياة إعلامية جيدة، وأبنائى عايزينى أعتزل الإعلام من دلوقتى، لأن الحياة فيها أشياء أخرى ممتعة، وأرى أن «الحكاية» بمثابة فرصة لأنه برنامج لثلاثة أيام فقط فى الأسبوع وبالتالى سيكون متاحًا لدى الوقت للاستماع وعمل أشياء أخرى فى حياتى مثل السفر، والقراءة وحضور افتتاح الأوبرا فى إيطاليا، والأكل فى مطعم جديد فتح فى الصين، وغيرها من الأشياء التى تأخرت طويلًا بسبب انشغالى فى العمل.
وأشار إلى أنه منذ عمله على الشاشة منذ سنوات طويلة يخرج يوميًا من المنزل فى السابعة من أجل برنامج لثلاث ساعات، ولذا آن الأوان لكى «يهدئ الرتم» قليلًا.
ورداً على تميزه بالحديث لفترة طويلة أمام الشاشة، أوضح أديب أن ما كان يقوم به فى برامجه السابقة جاء فى أوقات كثيرة بهدف التغلب على ضعف الإمكانيات ونقص المواد الإعلامية، حيث اضطر إلى أن يتحول إلى مذيع إذاعة، داخل التليفزيون، وكان يتعجب حينما كان يرى زملاءه من الإعلاميين يقدمون برامج فى محطات بها إمكانيات كبيرة ويقلدونه بالحديث لفترات طويلة.
وتابع: «لو روحت أدرس فى كلية إعلام هقولهم متعملوش زيى زمان، لأن التليفزيون صورة ومعلومة، لكنى الآن أعمل فى محطة بها إمكانيات كبيرة وهذا يمثل راحة أكثر لى، حيث يوجد بجانب حديثى والمعلومات التى أقدمها للمشاهد، صور سيتم عرضها، وتقارير خارجية وغيرها من الجوانب الضرورية لأى برنامج ناجح.
وعن مدة تعاقده مع MBC مصر، كشف أن العقد يمتد لعامين، وأنه لا ينظر إلى أى جزاء لأنه شخص محترف يتجنب الأزمات والمشاكل، وهذا سبب أن طوال عمره الإعلامى على مدار 22 عامًا إعلام لم يحدث مشكلة أو أزمة بينه وبين أى قناة عمل بها، كما أنه مع MBC لا يهتم بالتعاقد وكان ممكن يعمل معها بدون عقد.
وكشف عن تقديمه لتوليفه جيدة للمحطة لأنه يحرص على بقائهم سعداء بوجوده معهم، إذ أنه لا يعمل مفرده وإنما بفريق عمل لا يتغير منذ أيام وجوده على شاشة قناة أوربت.
وأكد أنه عمل فى محطات فى ظروف صعبة لأوقات كثيرة، وهو لم يعتد على أن يعمل فى وضع سهل فهذا هو حال الإعلام، واستكمل: حينما خرجت من أوربت كان الرهان على أنى أعمل  فى قناة مشفرة ، وبالتالى لن أنجح فى قناة مفتوحة، لكنى أثبت نجاحى، وشاهدنى الصديق والعدو موجود وسط القنوات وحققت ما كنت أتمناه، لكن فرصة إنهاء مشوارى فى محطة كبيرة مثل MBC مصر، وبخاصة اننى اكمل عامى ال 55 قريبا، وبعد مرور 22 سنه عمل فى الإعلام ممكن ثلاث سنوات قادمة وأكون كملت ربع قرن شىء رائع، لافتا إلى أنه سيتفرغ بعد اعتزاله الإعلام لتشجيع فريقه المفضل الزمالك، إذ أنه زملكاوى حتى النخاع.
وشدد على أنه لا ينسى تجربته الأولى على قناة MBC فى برنامج المواهب «Arabs Got Talent» لما تضمنته من ثراء، ونشر عبر البرنامج جملته الشهيرة بين الناس «شمعة.. فلة.. منورة»، وأصبح العديد من الشباب والجمهور يرددها من بعده.
أما عن احتمالية منافسته للإعلامى شريف عامر الذى يظهر هو الأخر على شاشة MBC مصر، فرد قائلاً: «نعمل فى أيام مختلفة، وبالتالى لا أحد فينا يأتى على حساب الآخر، بعكس قنوات آخرى يوجد بها أكثر من برنامج إخبارى بنفس اليوم، أما MBC مختلفة».
وأشار إلى أنه يعمل فى MBC مصر، وأى شخص لو من المريخ، يشاهد القناة سيحكم عليها بكونها مصرية، بإطلاعه على مضمونها مثل «يحدث فى مصر»، و«مسرح مصر» وغيره، حيث أنه لا يعمل فى قناة فى الخليج وإنما قناة سعودية فى مصر، تناقش القضايا المصرية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss