صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

حنان مطاوع: «الرحلة» أصابنى بـ«الخرس» المؤقت

12 سبتمبر 2018



حوار – بسنت طارق

تحرص الفنانة حنان مطاوع دائمًا على تقديم الأدوار الجديدة والمختلفة والمتنوعة وهذا يظهر فى اختياراتها المختلفة للأدوار التى تقوم بها ولكنها فى الأعوام الأخيرة أصبحت تخطو خطًا أكثر ثباتًا وتقدم علامات جعلت نجمها أكثر لمعانًا فظهر ذلك فى أدوارها فى مسلسل «حلاوة الدنيا» ومسلسل «هذا المساء » العام الماضى وأيضًا مسلسل «طاقة قدر» أما فى العام الحالى فلمعت  فى دورين مختلفين وهما «ضد مجهول» و«الرحلة»، وأكدت حنان مطاوع فى حوار خاص لروزاليوسف أنها لا تخشى من القيام بأكثر من عمل دفعة واحدة طالما تجيد إظهار الاختلاف فى جميع الأدوار، عن اختياراتها الفنية وميلها للأدوار المركبة وجديدها الفنى حدثتنا فى السطور التالية.

■ فى البداية حدثينى كيف تقومين باختيار أدوارك؟
 - اختيارتى لأدوارى تكون على أساس الاختلاف أن يكون لكل دور درجة من الاختلاف عن الآخر، وأيضًا العمل ككل فأنا لا أنظر للدورفقط بل أن يكون العمل فى المجمل جيد وفكرته جيدة وأن يكون مخرجًا مهمًا وشاهدت له أعمالًا فيما قبل نالت إعجابى فأنا  أهتم بأكثر من عنصر وليس الدور فقط.
■ ألا تتخوفين من انشغالك بأكثر من عمل فى موسم واحد؟
 - لا، لأنني عندما أقوم بأعمال مختلفة أجيدها جميعًا بفضل الله ومن الممكن أن أقدم دورين فى نفس الوقت والجمهور  يرى أشياء مختلفة هذا يكون شيئًا فى صالحى وليس ضدى، ولكن لو لم أكن ملمة بهذا فيكون شيئًا ضدى.
 ■ حدثينى عن محطة مسلسل «الرحلة» لما تحمله من تركيبات نفسية؟
 - بالتأكيد  لأن الدور كان صعبًا جدًا ومررت بمراحل نفسية وجسمانية صعبة، أثرت فيّ بشكل بالغ وخصوصًا مشاهد المستشفى كنت أتعب وأحيانًا أظل لبعدها بيوم أكـون غير قادرة على النطق  ولا يوجد استعدادات معينة للشخصية فى  المسلسل قمت بها قبل التصوير بل أستعين بالخبرات الإنسانية التى لدى .
 ■ هل دورك في مسلسل حلاوة الدنيا ساعدك فى دورك فى مسلسل «الرحلة»؟
- هناك الكثيرون جدًا من المصابين بهذا المرض ويختلف من مريض لآخر يختلف فى مكان المرض واستجابة جسم كل شخص فجميعها تجارب منفصلة جدًا.
■ هل أنتِ تميلين  أكتر للأدوار الصعبة؟
- أنا أميل إلى الاختلاف فهناك دور ساره فى مسلسل « حلاوة الدنيا » كان دورًا خفيفًا كنت أحبه، شخصية عبلة فى «هذا المساء» أيضًا وهذه تعتبر من أهم الشخصيات التى قمت بها، وكانت شخصية بسيطة وانسيابية جدًا، فأنا أحب الاختلاف .
■ متى نراكِ فى عمل يجمعك  مع والدتك الفنانة الكبيرة سهير المرشدى؟
- لم نعلن بعد عن أى عمل مشترك أنا وأمى سهير المرشدى، أنا طوال الوقت أقول أنا لي الشرف أن أعمل معها  في أى وقت.
■ لماذا تميلين أكثر للبطولة الجماعية؟
- الفاصل بالنسبة لى هو العمل الجيد والمتميز سواء كان بطولة جماعية أو فردية  والدورالمختلف وأن أستطيع أن  أقدم شيئًا جديدًا فيه، ففى مسلسل «نصيبى وقسمتك 2» أنا أقوم فيه بقصة من بطولتى وبالتأكيد يشاركنى  أبطال آخرون وأدوار مهمة ولكن القصة قائمة على شخصية «هدى» هى الشخصية المحورية، واختيار الدور يختلف فى كل عمل عن الآخر فأنا أسعى دائمًا للعمل الجيد المتكامل من جميع الاتجاهات، إخراج جيد والدور المختلف، والتفضيل عندى لا يكون فى البطولة الجماعية أو الفردية، التفضيل بالنسبة لى يكون للأدوار القوية والمختلفة.
■ ماذا عن الجديد فى السينما؟
- أشارك فى فيلم من إخراج أيمن مكرم وتأليف يحيى فكرى ويشاركنى  فيه خالد النبوى ودرة وأحمد الفشاوى، لا أعلم بعد هل استقروا على اسم «مولد يا سيدة» أم «يوم مصرى».
■ وما جديدك فى دراما رمضان 2019؟
- يعرض الآن لى مسلسل «نصيبى وقسمتك» والقصة التى أقوم ببطولتها  تحمل اسم  « 604» ولا يوجد شيء مؤكد فى الوقت الحالى عن أى أعمال أخرى.  
■ ومتى نراكِ على خشبة المسرح ؟
 لا أعتقد أننى سوف أقوم بمسرح الموسم الحالى فأنا مشغولة بأعمالى الدرامية والسينمائية.
 ■ كيف تقضين وقت فراغك؟
- أحب السفر جدًا مع أهلى ومع والدتى وزوجى سواء فى مصر أو خارج مصر, أحب القراءه أحب المزيكا أحب أن أقابل أصدقائى، كما أننى «بيتوتية» جدًا أحب أن أجلس فى الهدوء فى المنزل.
 ■ هل تتواصلين بنفسك مع الجمهور على السوشيال ميديا؟
- أنا لا أجيد التعامل مع  السوشيال ميديا لكن قدر استطاعتى  أتواصل بنفسى مع جمهورى.
■ هل  تهتمين  بترتيب اسمك فى التتر أم أهم شىء بالنسبة لكى نجاح الدور؟
 - أهتم بذلك لأن هذا يعتبر حقًا أدببيًا، لكنه لا يكون اهتمامى الأول، اهتمامى الأول بالدور وجودته والعمل لكن لا أهمل شكل اسمى فى التتر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك
الجبلاية تلمح لصعوبة توفير الطائرة الخاصة فى سوازيلاند
«الشركات» تدخل مراحلها الختامية واللجان فى طوارئ
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
«الجونة» يمنع الفنانين عن جنازة خفاجة وعزاء راتب

Facebook twitter rss