صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيول تدق الأبواب مبكرًا

7 سبتمبر 2018



كتبت - ولاء حسين


حالة طوارئ على المستوى الحكومى استعدادا لموجة سيول تدق أبواب البلاد، وبعدما أعلنت وزارة الموارد المائية والرى عن أن موسم السيول بدأ مبكرا عن موعده هذا العام بـ20 يوما قبل الخريف، بسبب تقلبات المناخ ومن خلال سقوط أمطار وصلت لحد السيول على منطقة سانت كاترين بسيناء الأسبوع الماضى، وتنبوءات للأرصاد الجوية بسقوط أمطار قد تصل لحد السيول على البلاد خلال الساعات القليلة القادمة.
واطمأن وزير الرى د. محمد عبدالعاطى أمس على استعدادات محافظتى الاسكندرية والبحيرة لاستقبال الامطار وباعتبارهما أكثر المحافظات تعرضا للأمطار والسيول الى جانب سيناء، وحيث تفقد الوزير محطات الرفع وشبكة المصارف والترع بغرب الدلتا، كما شكل الوزير لجانا للوقوف على كافة الاستعدادات بمختلف المحافظات وبصفة خاصة بمواقع مخرات السيول بالصعيد، بينما عقد الوزير اجتماعا طارئا للجنة إيراد نهر النيل أمس الأول للوقوف على استعدادات السيول ووضع برنامج لتصرفات المياه من خلف السد العالى وتقليل كمية المياه المنصرفة، وتخفيض منسوب النيل والترع.
وأكد الوزير خلال جولته أمس أهمية التنسيق والتعاون مع المحافظين ووحدات الإدارة المحلية وجميع أجهزة الدولة المعنية لتوحيد الجهود والتعامل برؤية متكاملة للحد من آثار السيول المتوقعة.
وشملت جولة الوزير المرور على محطة صرف الخيرى بالبحيرة وتستوعب رفع 2 مليون متر مكعب يوميًا بجانب ما ترفعه وحدات الطوارئ التى تم إضافتها فى حالة السيول لرفع نصف مليون متر مكعب إضافيا بتكلفة 3 ملايين جنيه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
مصر تخاطب العالم
الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
«الضحية» خطوة على طريق تفكيك الفكر المتطرف
هيئة نظافة وتجميل العاصمة.. لا نظافة ولا تجميل
الكلام للأهلى!
عبدالعال: مصر تتبع المنهج العلمى فى بناء الدولة

Facebook twitter rss