صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

7 أكاذيب روجها المحرضون.. ونفتها الحكومة

5 سبتمبر 2018



كتب - حسن أبوخزيم


لا يتوقف المحروضون عن ترويج الشائعات وترديد الأكاذيب فى محاولات يائسة للنيل من الدولة، وإحداث بلبلة فى نفوس المواطنين، قام المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، بمتابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعى وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق.
من جانبه نفى د. صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة, شائعة توقف حركة الترقيات للوظائف القيادية بالجهاز الإدارى للدولة, مؤكدًا أن لجان الترقيات الخاصة بهذه الوظائف مستمرة فى عملها ولم تتوقف فى أى جهة حكومية على الإطلاق وتعمل بشكل طبيعى وكالمعتاد، مشيرًا إلى صدور حركة ترقيات لقيادات المحلية مؤخرًا شملت سكرتيرى العموم وسكرتيرى عموم مساعدين ورؤساء مدن ورؤساء أحياء.
ولفت رئيس الجهاز إلى إطلاق وزارة التخطيط والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة تطبيق «قيادو الجهاز الإدارى للدولة» على الهاتف المحمول، ويقدم جميع مواد قانون الخدمة المدنية ولائحته ومدونة السلوك الوظيفى المتعلقة بالقيادات، إلى جانب نص القسم القانونى للوظيفة القيادية، كاشفًا أن الجهاز بصدد إصدار قرار بشأن معايير تقييم وتوصيف الوظائف والذى سيوضح كيفية استحقاق الترقية وضوابطها وغيرها، ومن المتوقع صدور هذا القرار خلال شهر نوفمبر المقبل.
فيما نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الأنباء التى ترددت حول إطلاق مسابقة جديدة لتعيين 40 ألف معلم، مؤكدة عدم إعلان الوزارة عن فتح باب التعيينات لمعلمين جدد خلال الفترة الحالية، مشيرة إلى أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إحداث البلبلة بين المواطنين.
وأكدت الوزارة أنها تسعى جاهدة وبشكل مستمر لتطوير وإصلاح المنظومة التعليمية فى مصر وأن ذلك يأتى اتساقًا وتماشيًا مع سياسة الدولة الرامية لتكثيف جهود الارتقاء بكفاءة الخدمات التعليمية فى جميع مراحلها وزيادة الإنفاق عليها باعتبار التعليم عنصرًا أساسيًا فى التنمية البشرية التى تعد أهم ثروات مصر، حيث إن التعليم حق دستورى لكل مواطن بما يتناسب مع مواهبه وقدراته.
وفيما يخص تداول نسخ لكتب اللغة الإنجليزية الجديدة الخاصة بالصف الأول الابتدائى للعام الدراسى الجديد ٢٠١٨/٢٠١٩، شددت الوزارة على أن كتب النظام الجديد للتعليم لجميع المراحل مازالت قيد الطباعة حتى الآن، ولم تصل المدارس بعد, لافتًا إلى أن النسخ المتداولة غير صحيحة وغير مطابقة للكتب الأصلية وتستهدف البلبلة وإثارة الرأى العام حول النظام التعليمى الجديد.
وأشارت الوزارة إلى أن المطابع انتهت من طباعة 92% من الكتب الدراسية للعام الدراسى الجديد، وجار استكمال طباعة الأعداد الباقية، مضيفة أنه تم توريد الكتب لمطابع الوزارة، وقد تسلمت المديريات الكتب بنسبة 80.3% حتى الآن، لتبدأ عملية تسليم الكتب للطلاب من اليوم الأول للفصل الدراسى الأول تباعًا.
وحول شائعة إلغاء الدراسة بنظام الثلاثة أيام لرياض الأطفال بالمدارس التجريبية بمحافظة الجيزة، أوضحت الوزارة أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، وأن النظام سارى العمل به وسيطبق كما هو تمامًا خلال العام الدراسى الجديد، مشددة على أنه فى حالة إجراء أية تغييرات على هذا النظام، سيتم الإعلان عنه من قبل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة خلال الفترة الجارية حتى يتمكن أولياء الأمور من إنهاء كافة استعداداتهم للعام الدراسى الجديد ومعرفة مصير أبنائهم.
ويعتمد النظام الجديد على تقسيم المدارس إلى فترتين تعملان بالتناوب ثلاثة أيام صباحى ويومين مسائى، على أن يكون اليومان المسائيان فى أحد المراكز الشبابية لممارسة الأنشطة المختلفة والأيام الصباحية داخل مقر المدرسة المقيد بها التلميذ.
كما كذبت وزارة الصحة والسكان، أنباء تفيد بتفشى مرض الالتهاب الكبدى الوبائى بين أهالى قرية بنى سليمان الشرقية بمحافظة بنى سويف، مشيرة إلى أنه تم تشكيل فريق من المراقبين الصحيين والرائدات الريفيات قام بتفقد قرى المحافظة فور تداول أنباء عن تفشى هذا المرض بها، والذى رصد حالة واحدة فقط بقرية بنى سليمان الشرقية مصابة بالتهاب كبدى وتعالج فى أحد المستشفيات الخاصة، كما تم العثور على حالتى اشتباه بالتهاب كبدى من قريتى الفشن والعلالمة وجاءت نتائج العينات سلبية.
وعن شائعة وجود طماطم بداخلها مادة بيضاء سامة بالأسواق، أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، جودة وسلامة محصول الطماطم المطروح بالأسواق، موضحة أن الطماطم التى بداخلها لون أبيض ليست مسممة، وإنما هى ظاهرة تسمى «اللحم الأبيض للطماطم»، وهى ظاهرة فسيولوجية نباتية تحدث فى نهاية كل فصل صيف ولا تظهر فى أى فصول أخرى، والتى لا تسبب أية أضرار فى حال تناولها، مشددة على أنها حريصة كل الحرص على صحة المواطنين وسلامة المحاصيل الزراعية.
وأعلنت الوزارة عن نجاح الحجر الزراعى، فى فتح سوقين جديدين للصادرات الزراعية المصرية من محصول الطماطم بدولة كندا، وشتلات العنب فى دولة المغرب وذلك للمرة الأولى، مشيرة إلى استمرار جهودها فى التنسيق مع الدول المختلفة لفتح المزيد من الأسواق العالمية أمام صادراتنا من المحاصيل الزراعية المختلفة.
وحول أنباء ضبط كميات كبيرة من لحوم الكلاب المذبوحة بأحد مطاعم مدينة ملوى بمحافظة المنيا، أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لم يتم ضبط لحوم كلاب على الإطلاق سواء داخل محافظة المنيا أو أية محافظة أخرى على مستوى الجمهورية، موضحة أن ما تم ضبطه هو 151 كجم من اللحوم  البلدية مذبوحة خارج السلخانة ومنتهية الصلاحية داخل أحد المطاعم، وقد تم تحرير المحضر اللازم للواقعة بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى والصحة ومباحث التموين بمركز ملوى بمحافظة المنيا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss