صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

اللجنة الوزارية المصرية السودانية تمهد للقاء السيسى – البشير منتصف أكتوبر المقبل

30 اغسطس 2018



رحب وزير الخارجية سامح شكرى بنظيره السودانى الدكتور الدرديرى محمد أحمد، مؤكدًا أنه جرى انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة تمهيدًا للجنة الرئاسية بين القاهرة والخرطوم، مشددًا على أن الجانبين المصرى والسودانى عقد اجتماعات موسعة على مستوى غالبية الوزارات.
 وأكد شكرى، فى مؤتمر صحفى مع نظيره السودانى أمس بالقاهرة، أن العلاقات مع السودان لها خصوصية مقدسة بين القاهرة والخرطوم، مشيرًا إلى أن مجالات التعاون بين البلدين يؤكد أهمية العلاقات في ظل عزم الجانبين لإيجاد فرص التعاون وإزالة أى شوائب.
وأوضح وزير الخارجية، أنه بحث مع الوزير السودانى عددًا من الملفات ذات الاهتمام المشترك وبحث عقد آلية التشاور السياسى على مستوى وزيرى الخارجية والتنسيق والتشاور على مستوى رؤساء المخابرات.
ولفت شكري إلى أن اجتماع أمس بناء على طلب الرئيس عبدالفتاح السيسى والرئيس عمر البشير، مؤكدًا أنه على مدار اليومين الماضيين عقد مع الجانب السودانى سلسلة من الاجتماعات الإيجابية.
وأضاف أنه عقدت جلسة مشاورات سياسية مع وزير الخارجية السودانى ركز فيها على الاجتماع على العلاقات الثنائية بين البلدين.
بدوره قال وزير الخارجية السودانى الدرديرى محمد أحمد: إن هناك لجنة عليا مشتركة برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى والرئيس عمر البشير فى منتصف أكتوبر المقبل، مضيفًا أن اللجنة جاءت تتويجًا لأعمال لجنة كبار المسئولين والتى انعقدت فى 7 أغسطس والتى حددت العديد من المشروعات بين البلدين.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفى أنه  فى انتظار إقرار العديد من المشروعات فى مؤتمر اللجنة العليا الذى يقام فى منتصف شهر أكتوبر المقبل، مضيفًا أن الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين تمثل نوعية جديدة.
وتابع: «أن هناك خدمة للمصالح بين البلدين ومراعاة شعبى وادى النيل، وقد قرر اليوم الخطوات التى ينبغى اتخاذها لمصالح شعبى وادى النيل».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss