صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

أهالى الشهداء من عرفات: نشكر الرئيس وندعوا لمصر أن تنتصر على الإرهاب

23 اغسطس 2018



منذ فجر الأحد الماضى ، بدأ أكثر من مليونى مسلم قادمين من مختلف بقاع الأرض فى أداء مناسك الحج ، التى تستمر حتى يوم غد الجمعة.
وانطلقت قوافل ومواكب أكثر من مليونى حاج بالتصعيد إلى مشعر منى لقضاء التروية والمبيت فيه، وبعد الانتهاء من هذه الشعيرة تم تصعيدهم إلى عرفات حيث وقفوا على صعيده الاثنين الماضى.
وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنها أضافت هذا العام تسهيلات جديدة للحجاج للحد من التزاحم خاصة خلال أداء شعيرة رمى الجمرات التى شهدت فى السنوات الأخيرة تدافعا أدى إلى سقوط ضحايا، فضلا عن تعزيز إجراءات الأمن.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية منصور التركى «عادة ما ننشر أكثر من مئة ألف رجل أمن، لكن إذا تطلب الموقف لأى سبب كان بإمكاننا نشر أكبر من هذا العدد، إذ يتوفر عدد كاف من رجال الأمن لضمان أمن الحج وانسيابية التنقل بين المشاعر».
وبددت سلطات الصحة المخاوف من انتشار أوبئة أو أمراض بين الحجيج، إذ لم يرد أى تقرير لمكاتبها عن أى اصابة بين الحجاج من بين مليونين يؤدون فريضة الحج هذا العام مليون وسبعمائة ألف مسلم جاءوا إلى المملكة من بلدان أخرى باعتماد توزيع الحصص الذى يتناسب مع عدد السكان، فالتكنولوجيا الحديثة حاضرة بقوة حيث أصبح كل حاج مرتبطا بنظام تحديد المواقع العالمى GPS عبر سوار إلكتروني.
وعلى صعيد آخر عبرت أمهات الشهداء وزوجاتهم ممن يؤدين فريضة الحج، عن امتنانهن للدولة المصرية وجيشها العظيم، على رعايتهم والاهتمام بهم تقديراً لتضحيات ذويهم، شاكرين الرئيس عبد الفتاح السيسى متمنين للدولة المصرية الانتصار على الجماعات الإرهابية.
 وقالت أم الشهيد محمد سعيد محمد من قوات الصاعقة المصرية مركز بلبيس محافظة الشرقية، إن ابنها ضحى بروحه من أجل حماية تراب الوطن من الاعداء، وتابعت: «ابنى كرمنى وشرفنى باستشهاده».
واستكملت أم الشهيد محمد كريم عبد الراضى محافظة قنا : إن ابنها عاش رجلاً واستشهد رجلاً وهو فداء للوطن.
وفى سياق آخر تفقد المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب رئيس البعثة المصرية للحج، بعثة الحج من أسر شهداء الجيش والشرطة للتعرف على مطالبهم، داعياً لهم بقبول الحج، موجهاً رسالة لهم قال خلالها: «نحن تشرفنا بحضراتكم.. إحنا تحت أمركم فى أى شىء.. أنتم من تمنحونا القوة والصبر والاحتساب.. الحكومة ومصر كلها تحت أمركم ولا يمكن لها أن تنسى تضحيات الشهداء.. الوطن فى جانبكم».
 وفى لقطة نادرة ظهر المستشار عمر مروان هو يقبل صورة أحد الشهداء التى كانت تحملها أمه أثناء أداء مناسك الحج، مما دفع الأم للبكاء.
وأخذ وزير شئون مجلس النواب صورة الشهيد ووضعها على صدره، وقال: «الشهيد على قلبى أنا»، فتجمع أسر الشهداء حوله مخرجين صور ذويهم من هواتفهم المحمولة، الذين استشهدوا دفاعاً عن تراب الوطن.
ومن ناحية أخرى إن أداء فريضة الحج، يتطلّب أداء العديد من الأركان التى لابد من التركيز عليها بشكلٍ جيد، ولهذا فإن الحاج أو المعتمر الجديد بحاجة إلى من يُساعده على تذكر كافة الأمور وتنظيمها بشكلٍ جيد.
ويمكن للمستخدم الاستفادة من تطبيق “ناڤيجيت حج” Navi Hajj المتوفر لمستخدمى أندرويد و iOS، وهو تطبيق مطوّر يساعد المستخدم على أداء الحج والعمرة بكل يسر وسهولة، حيث يوفر بيانات عن الأعمال بالإضافة إلى مواقعها الجغرافية، والهدف منه  توفير دليل إرشادى شامل ومبسط للحاج والمعتمر.
ويتميز التطبيق بتوفير دليل لأعمال الحج والعمرة معتمد من وزارة الشؤون الإسلامية، مع عرض المواقع الجغرافية للمشاعر والمواقيت، وكذلك الأمر بالنسبة للمستشفيات، الفنادق، المطاعم، الصرافات الآلية، محطات البنزين، بالإضافة إلى إمكانية متابعة إنجاز المستخدم لأعمال الحج / العمرة، مع استعراض أوقات الصلاة وتحديد اتجاه القبلة، والكثير من الميزات المفيدة غير ذلك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss