صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

تحقيقات

البحيرة.. سوق دمنهور يفتح أبوابه لأبناء المحافظات لشراء الأضحية

19 اغسطس 2018



البحيرة - محمد عيسوى


شهدت أسواق الماشية بمحافظة البحيرة إقبالا متوسطا بسبب ارتفاع أسعار الأضحية بشكل جنونى نتيجة ارتفاع أسعار علف الماشية وأصبحت الأسعار تفوق مقدرة بعض الأسر ولجأ البعض الآخر لفكرة المشاركة فى الأضحية الجماعية.
 هذا ويعتبر سوق دمنهور الأكبر والأشهر على الإطلاق بالمحافظة حيث يتجمع الآلاف من مربى وتجار المواشى أسبوعيا فى سوق دمنهور لبيع وشراء رءوس الماشية.
ويشهد السوق فى هذه الأيام رواجا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك حيث يفد على السوق مواطنون من محافظة البحيرة والمحافظات المجاورة لشراء الأضاحى استعدادا الأضاحى عيد الاضحي.
 كما شهدت أسواق المواشى فى مركزى أبو حمص وكفر الدوار بالبحيرة إقبالا ملحوظا من مواطنى المحافظات المجاورة لشراء الأضاحى قبل عيد الأضحى المبارك.
هذا وتتراوح الأسعار هذا العام ما بين 55 و65 جنيها لكيلو القائم بأسواق المواشى وبالنسبة للخراف البرقى - الصحراوى 65 جنيها للكيلو والبلدى 60 جنيها للكيلو.
أرجع مصطفى مختار تاجر مواشى سبب حالة الركود فى عملية البيع والذى يرجع للارتفاع الجنونى فى أسعار الأعلاف بالإضافة لغلاء مستلزمات الحياة اليومية وكذا ارتفاع أسعار نقل المواشى فى الأسواق من خلال سيارات النصف نقل مضيفا بأن الأسعار هذا العام ضعف العام الماضى مما أحدث حالة من الركود فى عملية البيع والشراء فى الأسواق.
وأوضح محمد شعبان «جزار» بأن كل عام يتردد عليه الزبائن لحجز الأضاحى قبل العيد بشهر ولكن هذا العام لاتزال الماشية موجودة لديه ويذهب بهم لأسواق المواشى أسبوعيا لبيعها وهو ما يزيد من ارتفاع الأسعار بسبب تكلفة النقل والمواصلات للأسواق وأن أصعب الذبائح التى يمكن مواجهتها هو العجل البقرى.
ويقول إبراهيم حسنى «موظف» اعتدت كل عام أن أضحى بعجل ولكن هذا العام الأسعار زادت أضعاف فاكتفيت بالمشاركة مع ثلاثة آخرين فى شرائه حتى لا أحرم أبنائى من فرحة كل عام فى العيد.
من جانبه أكد الدكتور حسنى عباسى مدير مديرية الطب البيطرى بالبحيرة بأن المديرية رفعت درجة الاستعداد  القصوى واستمرار تواجد فريق غرفة العمليات بالمديرية طوال أيام العيد لتلقى أى شكاوى أو حالات اشتباه بأمراض وبائية أو معدية أو مخالفات خاصة باللحوم المعروضة بمحال الجزارة والأسواق واتخاذ الإجراءات الفورية بشأنها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss