صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

مسرح

سماح السعيد تشارك صبحى «خيبتنا»

10 اغسطس 2018



بعد انتظار دام سنوات طويلة يستعد المخرج والفنان محمد صبحى إطلاق مشروع مسرحيته «خيبتنا» خلال الأيام القليلة القادمة وجار حاليا الاستعداد لإفتتاح العرض على قدم وساق، حيث بدأ فى تصوير فيلم توثيقى خلال هذه الفترة كى يتم عرضه ضمن أحداث المسرحية التى من المقرر عرضها على خشبة مسرح مدينة سنبل على طريق مصر إسكندرية الصحراوى.
يشارك فى بطولة العرض الفنان محمد صبحى، سميرة عبد العزيز، وسماح السعيد، كما قال مؤخرا عن عرضه فى كلمته التى كتبها بالكتيب الخاص به.. «بدأت كتابة هذه المسرحية عام 2004 بعد احتلال العراق العريق وضياع حضارته، وانهيت كتابتها عام 2007 وهذه الفترة كنت أتأمل مصير أمتنا على ضوء ما حدث فى العراق واستنتجت ما سيحدث فى العالم».
ويضيف.. «تساءلت ما هى مشكلتنا فى الوطن العربى الكبير فكانت إجابة هذا السؤال فى دراما هذه المسرحية إنها فانتازيا واقعية لا تعرف ما تراه هو خيال أم واقع، إن الكوميديا فى الخيال أو الواقع واحدة وهى ان نطرح سؤالا مهما «هل عندما تنظر فى المرأة وتجد نفسك مشوها؟.. هل ترى العيب فى المرآة فتكسرها؟.. أم ترى الأصوب أن تبادر بإصلاح نفسك؟.
كان من المنتظر افتتاح المسرحية فى مارس 2011 لكن بعد قيام ثورة 25 يناير تأجل العمل إلى حين ولا أنكر أننى قمت ببعض الإضافات القليلة بعد ثورات الربيع العربى التى تؤكد ما توقعته فى عالمنا وكل الشكر للكاتب الراحل أحمد مستجير الذى لم يبخل بعلمه فى علم الجينات والإستنساخ طوال عام 2004، كما أدين بالفضل لزوجتى الحبيبة نيفين رامز وأهديها هذه المسرحية التى عاونتنى فى نسخها وإبداء رأيها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss