صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزيرة الثقافة تستقبل وفد «يا ستى» المشارك بمهرجان القلعة

9 اغسطس 2018



كتب - السيد الشورى


استقبلت د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الوفد الفنى الذى يمثل فلسطين لأول مرة فى مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء فى نسخته الـ٢٧، والذى يضم المطربة  دلال أبو آمنة ونساء مشروعها «يا ستى» بقيادة موسيقية للدكتور تيسير حداد .
وعبرت الوزيرة، عن اعتزازها بالتمثيل الدولى الأول لفلسطين فى مهرجان القلعة، واستحضار روح العائلة الفلسطينية على يد الجدات الفلسطينيات المكون منهم مشروع «يا ستى»، ووصفتهم بأنهن مناضلات بفنهن لإحياء التراث الفلسطينى.
وعبرت دلال أبو آمنة، عن سعادتها بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية فى حفلها الأول، مؤكدة أن مصر صاحبة ريادة ورصيد فنى وإرث موسيقى ضخم، بالإضافة إلى مؤسساتها الموسيقية العريقة، وعلى رأس تلك المؤسسات دار الأوبرا التى قادت استمرارية الأصالة الموسيقية، وهو مايتبين من خلال فكرة إقامة مهرجان على شاكلة مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، مشيرة إلى انهن لم يشعرن بالغربة فى مصر أم الدنيا، ويستحضرن فى مشروعهن روح العائلة الفلسطينية من خلال جلسات النساء وأغانيهن القديمة.
وفى نهاية اللقاء أهدت نساء المشروع للوزيرة درع شكر لحرصها على تواجد الفن والمرأة الفلسطينية فى الأنشطة الثقافية والفنية فى مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
كاريكاتير أحمد دياب
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
بشائر الخير فى البحر الأحمر

Facebook twitter rss