صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«الأوقاف»: قوافل دعوية لمواجهة التطرف فى السجون ومراكز الشباب

6 اغسطس 2018



المنوفية - منال حسين

فى ذلك الوقت من كل عام وقبل أيام من شهر ذى الحجة.. تبدأ مديرية الأوقاف بمحافظة المنوفية فى الاستعدادات للعيد الأضحى المبارك، وذلك بتوزيع صكوك الأضاحى وتجهيز ساحات الصلاة بجميع مدن وقرى المحافظة، وتسكين الخطباء لصلاة العيد، فضلًا عن حملات التوعية التى تنظمها الإدارات المختلفة لحث المواطنين على انتهاج السلوكيات الإيجابية خلال عيد الأضحى.
قال الشيخ أحمد عبدالمؤمن العسيلي، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة المنوفية: إن المديرية بدأت فى بيع صكوك الأضاحي، حيث تم بيع 30 صك أضحية حتى الآن، مشيرًا إلى أن الإقبال على شراء الصكوك يزداد خلال الأيام الأخيرة من شهر ذى القعدة والأيام الأولى من ذى الحجة، لافتًا إلى أن الصكوك متاحة للجمهور داخل مديرية الأوقاف، ومقرات الإدارات الفرعية بمراكز المحافظة.
وأوضح وكيل أوقاف المنوفية، أن المديرية انتهت من تجهيز 387 ساحة لصلاة الأضحى بجميع مدن وقرى المحافظة، فضلًا عن تعيين خطيب أساسى وآخر احتياطى لكل ساحة، لإلقاء خطبة عيد الأضحى المبارك.
وفى سياق آخر شهدت محافظة المنوفية خلال الفترة الماضية أنشطة دعوية مكثفة لتجديد الخطاب الدينى لدى جميع فئات المجتمع، خاصة النشء والشباب، ومحاربة الفكر الإرهابى المتشدد، حيث تم تفعيل 16 مدرسة من مدارس «المسجد الجامع» تحتوى على مدرسة قرآنية ومدرسة علمية، وقرائية.
أيضا تم فتح 3 مدارس علمية داخل مساجد «اللمعى بمركز تلا - سيدى شبل بمركز الشهداء - سيدى شهاب بمركز الباجور»، وجارٍ فتح 5 مدارس آخرى ليصبح عدد المدارس العلمية 8 مدارس، موزعة على مراكز المنوفية.
كما تعمل 13 مدرسة لتربية النشء بجميع مراكز المحافظة، يقوم بالتدريس بها واعظات معينات ومتطوعات، فضلًا عن 40 مدرسة قرآنية بالمساجد يقوم بالتدريس فيها أئمة متميزون اجتازوا الاختبارات التى أجرتها وزارة الأوقاف، ناهيك عن وجود 83 مقرأة يعمل بها 588 من حفظة القرآن الكريم.
وقامت أوقاف المنوفية بتوجيه عدة قوافل دعوية لمراكز الشباب ودور الرعاية والسجون، لتعديل الأفكار والسلوكيات ومواجهة الفكر المتطرف، كما تم توجيه قوافل دعوية لقرية شبرا بخوم التابعة لمركز قويسنا، والمنتشر بها ظاهرة الثعابين السامة، لتوعية المواطنين بضرورة نظافة المنازل والشوارع والإبلاغ عن الحالات المصابة وكيفية التعامل معها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss