صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مصر تستضيف الاجتماع التشاورى للإعداد لمؤتمر الأمم المتحدة للتعاون جنوب – جنوب

2 اغسطس 2018



كتب - حمادة الكحلى


استضافت وزارة الخارجية بالتعاون مع الأمم المتحدة، أعمال الاجتماع التشاورى الحكومى للإعداد لمؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوى للتعاون جنوب – جنوب، حيث افتتح الاجتماع د. هانى سليم مساعد وزير الخارجية للتعاون الدولى للتنمية، وخورخى شدياق مبعوث أمين عام الأمم المتحدة للتعاون جنوب – جنوب، كما شارك فيه مسئولون من الخارجية المصرية لعرض رؤية مصر لتطوير وتفعيل التعاون فيما بين دول الجنوب بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة ونهضة شعوب الجنوب.
وصرح السفير د. هانى سليم مساعد وزير الخارجية، بأن استضافة مصر لأعمال هذا الاجتماع يأتى تأكيداً لدور مصر القيادى والفاعل كرئيس حالى لمجموعة الـ 77 والصين وباعتبارها الرئيس القادم للاتحاد الإفريقي، وتقديراً للدور المصرى فى تعزيز التعاون فيما بين دول الجنوب.
وأضاف مساعد وزير الخارجية، أنه شارك فى الاجتماع مسئولون من أكثر من 60 دولة ومنظمة دولية وإقليمية، إضافة لمؤسسات التمويل ووكالات التنمية الدولية بهدف صياغة تصور واضح لتطوير التعاون فيما بين دول الجنوب من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقاً لأجندة التنمية الدولية 2030، ولمواجهة التحديات المختلفة بعد 40 عاماً من التوقيع على إعلان «بوينس أيرس للتعاون جنوب - جنوب».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»

Facebook twitter rss