صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مصر تستضيف الاجتماع التشاورى للإعداد لمؤتمر الأمم المتحدة للتعاون جنوب – جنوب

2 اغسطس 2018



كتب - حمادة الكحلى


استضافت وزارة الخارجية بالتعاون مع الأمم المتحدة، أعمال الاجتماع التشاورى الحكومى للإعداد لمؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوى للتعاون جنوب – جنوب، حيث افتتح الاجتماع د. هانى سليم مساعد وزير الخارجية للتعاون الدولى للتنمية، وخورخى شدياق مبعوث أمين عام الأمم المتحدة للتعاون جنوب – جنوب، كما شارك فيه مسئولون من الخارجية المصرية لعرض رؤية مصر لتطوير وتفعيل التعاون فيما بين دول الجنوب بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة ونهضة شعوب الجنوب.
وصرح السفير د. هانى سليم مساعد وزير الخارجية، بأن استضافة مصر لأعمال هذا الاجتماع يأتى تأكيداً لدور مصر القيادى والفاعل كرئيس حالى لمجموعة الـ 77 والصين وباعتبارها الرئيس القادم للاتحاد الإفريقي، وتقديراً للدور المصرى فى تعزيز التعاون فيما بين دول الجنوب.
وأضاف مساعد وزير الخارجية، أنه شارك فى الاجتماع مسئولون من أكثر من 60 دولة ومنظمة دولية وإقليمية، إضافة لمؤسسات التمويل ووكالات التنمية الدولية بهدف صياغة تصور واضح لتطوير التعاون فيما بين دول الجنوب من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقاً لأجندة التنمية الدولية 2030، ولمواجهة التحديات المختلفة بعد 40 عاماً من التوقيع على إعلان «بوينس أيرس للتعاون جنوب - جنوب».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك
الجبلاية تلمح لصعوبة توفير الطائرة الخاصة فى سوازيلاند
«الشركات» تدخل مراحلها الختامية واللجان فى طوارئ
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
«الجونة» يمنع الفنانين عن جنازة خفاجة وعزاء راتب

Facebook twitter rss