صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

بعد لقاء «مرسي» و«هيرمان» 5 مليارات يورو من الاتحاد الأوروبي لمصر

14 يناير 2013

كتب : احمد امبابي

كتب : حماده الكحلي




 

أكد الرئيس محمد مرسي علي قوة ومتانة العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، في ظل حرص الاتحاد علي تدعيم هذه العلاقات علي جميع المستويات السياسية والاجتماعية.

 وقال «مرسي» في مؤتمر صحفي مشترك مع هيرمان فان رومبي رئيس المجلس الأوروبي في ختام جلسة المباحثات التي عقداها بمقر رئاسة الجمهورية أمس إن مصر من جانبها تثمن المواقف الأوروبية الداعمة لعملية التحول الديمقراطي في مصر ودول الربيع العربي، مشيرا إلي جهود مصر في بناء الدولة المدنية الحديثة وإلي الشوط الطويل الذي قطعته في هذا المجال،مؤكدا أن المسيرة الديمقراطية لبناء المؤسسات في مصر سوف تستكمل بانتخاب مجلس النواب بعد أن تم إقرار الدستور.

من جانبه أكد هيرمان أن الاتحاد الأوروبي ينوي دعم الاقتصاد المصري بمبلغ 5 مليارات يورو في شكل منح وقروض مميزة لدعم الديمقراطية والاقتصاد في مصر خلال عام 2013.

علي جانب آخر أكد د.عبدالله عمر عبدالرحمن نجل الشيخ عمر عبدالرحمن 75 عاما المعتقل في الولايات المتحدة منذ عشرين عامًا أن الأسرة تلقت وعدًا جديدًا من الرئيس محمد مرسي بإثارة قضية الشيخ خلال لقائه الرئيس الأمريكي باراك أوباما الشهر المقبل.

 

وكانت «روزاليوسف» قد انفردت في عددها الصادر أمس بخبر زيارة القنصل المصري العام بنيويورك للشيخ عمر عبدالرحمن للمرة الأولي منذ عشرين عامًا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss