صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

للمرة الأولى.. مصر تتسلم 21855 قطعة أثرية من إيطاليا قبل مرور 30 يومًا على تهريبها

1 يوليو 2018



وصلت إلى مطار القاهرة الجوى قطع الآثار المصرية التى سبق تهريبها إلى سساليرنر الإيطالية، وكانت النيابة قد تلقت إخطارًا بوجود آثار يشتبه فى مصريتها تم ضبطها، وعليه أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق قرارًا بفتح تحقيقات وكلف وزارة الآثار بإيفادة أحد الخبراء المصريين لفحصها.
بدوره قام وزير الآثار بتكليف أمين عام المجلس بصحبة رئيس النيابة المحقق فى القضية وتبين من فحصها أنها عبارة عن 195قطعة أثرية صغيرة الحجم بالإضافة إلى عدد 21660قطعة عملات معدنية تنتمى للحضارة المصرية.
وعلى الفور أرسلت النيابة العامة المصرية إلى السلطات الإيطالية القضائية تطلب استلامها وبعمل الاتصالات القضائية من خلال التعاون الدولى بين مصر وإيطاليا وبدعم من وزارة الخارجية المصرية وسفارة مصر بروما قررت تسليمها لمصر.. وتوجه خبراء من النيابة بصحبة خبراء مصريين وتم استلامها وشحنها إلى مصر وتسلمتها وزارة الآثار لعرضها فى المتحف المصرى الكبير.. وتعد تلك المرة الأولى التى تعود فيها آثار مهربة بعد أقل من 30 يومًا على تهريبها، إذ إن المشاورات تستمر بين ثلاث إلى خمس سنوات لاسترداد الآثار، وهو ما تحقق نتيجة التعاون المشترك بين الدولتين.. وقدم النائب العام الشكر إلى النيابة العامة والسلطات الإيطالية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss