صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الطيب لـ«العريفي»: أنصفت المصريين!

10 يناير 2013

كتب : اشرف ابو الريش

كتب : صبحي مجاهد




 بحفاوة بالغة، استقبل د.أحمد الطيب ـ شيخ الأزهر ـ أمس د.محمد بن عبدالرحمن العريفي، الداعية الاسلامي الذي بدأ حديثه قائلا: إن الذي حفظني القرآن مصري، وإمام المسجد الذي أصلي فيه مصري، بل الذين أشرفوا علي رسالتي للماجستير والدكتوراه مصريون.
 

وتايع العريفي قائلا: هناك بعض القوي الإقليمية التي يسيل لعابها علي مصر، لذلك يلجأون إلي كل الحيل والوسائل لعرقلة تقدمها، لأنهم يدركون أنه بتقدم مصر تتقدم الأمة، وهذا لا يروق للقوي المتربصة.

 

فيما أشاد شيخ الأزهر بخطبة «العريفي» قائلا: إنها كلمة انصاف لشعب أصيل أبي وأعداء الأمة يخافون وحدة مصر، ولذلك يبذلون كل غال ونفيس لمنع وعرقلة أي محاولة في هذا الصدد.

 

ووجه العريفي رسالة للمستثمرين في العالم العربي خاصة الدول العربية الغنية، ألا يفوتوا الفرصة المتاحة لهم للاستثمار الآن في مصر.

 

من جهة أخري أكد مصدر مسئول بالأزهر الشريف أن دعوة «العريفي» للخطبة في جامع عمرو بن العاص وليس الأزهر هي مسئولية وزارة الأوقاف باعتبارها مسئولة عن تنظيم العمل الدعوي في مساجد مصر بما فيها جامع عمرو والجامع الأزهر.

 

وأوضح المصدر أن الأزهر كي ينفي فكرة عدم استضافة علماء غير أزهريين في الجامع الأزهر، قام بتغيير مكان إلقاء محاضرة الشيخ العريفي من قاعة مؤتمرات الأزهر لتكون في الجامع الأزهر.

 

ومن الأوقاف أكد الدكتور سلامة عبدالقوي المتحدث الرسمي باسم الوزارة إن الفترة المقبلة ستشهد دعوة كبار العلماء ومفكري العالم الإسلامي لإلقاء الخطب والدروس في المساجد المصرية التابعة للأوقاف.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss