صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزيرة الصحة تستقبل مجدى يعقوب للاستفادة من خبراته

19 يونيو 2018



كتب – محمود جودة

 

استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أمس، البروفيسير مجدى يعقوب، جراح القلب العالمى، وفريقا من مؤسسة مجدى يعقوب للقلب، للاستفادة من خبراته العالمية لإنشاء وحدة جراحات قلب الأطفال بمستشفى النصر ببورسعيد.
وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أن هذا اللقاء يأتى ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بضرورة تعاون المؤسسات الحكومية مع منظمات المجتمع المدنى بشكل متكامل يضمن تحسين مستوى الخدمة الصحية، من خلال الاستفادة من خبرات منظمات المجتمع المدنى المتميزة فى هذا الشأن.
وقالت وزيرة الصحة، إن إنشاء مثل هذه الوحدة يجسد مدى قوة الترابط والدعم الذى يقدمه المجتمع المدنى للدولة المصرية، خاصة فى تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل الجديد، الذى يعد إحدى أولويات القيادة السياسية لتحسين المنظومة الصحية.
كما تطرق اللقاء إلى بحث توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة، ومؤسسة مجدى يعقوب لتدريب مقدمى الخدمات الصحية، بمستشفى أطفال مصر للتأمين الصحي، بما يساهم فى تقليل قوائم الانتظار فى جراحات القلب بالمستشفى، ونوهت وزيرة الصحة إلى إمكانية إحالة الحالات التى تحتاج إلى خبرات متقدمة فى علاجها إلى مستشفى مجدى يعقوب بأسوان.
وكشفت وزيرة الصحة والسكان، أنها ستدرس إمكانية إنشاء وحدة داخل الإدارة المركزية لشئون الصيدلية، لتكون منوطة بتقديم الدعم، وتذليل جميع الإجراءات الجمركية لمؤسسات المجتمع المدني، لدخول الأدوية والمستلزمات الطبية إلى البلاد فى أسرع وقت ممكن، إيمانا بدور تلك المؤسسات فى تخفيف معاناة المرضى، مؤكدة أن هذا هو الهدف الرئيسى لدى الوزارة.
ولفتت وزيرة الصحة والسكان إلى أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من المشروعات بالتعاون مع مؤسسة مجدى يعقوب، مشيرة إلى أنها ستقوم بزيارة للمؤسسة خلال الأيام القادمة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss