صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تركيا تضاعف عدد جنودها وتقيم 11 قاعدة عسكرية فى العراق

6 يونيو 2018



كتب - محمد عثمان - وكالات الأنباء


تباهى رئيس الوزراء التركى، بن على يلدريم، بأن دولته أقامت 11 قاعدة إقليمية فى شمالى العراق، وضاعفت عدد قواتها، فيما أشار إلى احتمالية توغل قوات تركية جديدة داخل الأراضى العراقية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام تركية محلية.
ونقلت صحيفة «حرييت» عن يلدريم قوله: «ضاعفنا وجودنا العسكرى فى شمال العراق، إذ لدينا 11 قاعدة إقليمية هناك، أن هدف حكومته الأساسى هو القضاء على الإرهاب قبل أن يتمكن الإرهابيون من التسلل إلى حدودنا».
وقال يلدريم إن تركيا يجب أن توفر الأمن لحدودها مع سوريا والعراق، إذ يشكل حزب العمال الكردستانى وفرعه السورى وحدات حماية الشعب تهديدًا منذ فترة طويلة».
وأضاف أن هناك شريطا محميا بطول 250 كيلومترًا على جانبى الحدود، لكن لا تزال هناك حاجة لحماية ألف كيلومتر متبقية من الحدود»، فى إشارة إلى احتمال توغل قوات تركية جديدة داخل الأراضى العراقية.
وقال: «لدينا مشكلة شرق الفرات، على طول الحدود الإيرانية العراقية مع تركيا. وهذا يعنى أننا ما زلنا نواجه مشاكل على طول 1000 كيلومتر من حدودنا».
وأشار يلدريم إلى أن جهود تركيا لحماية حدودها من خلال بناء الجدران وإنشاء مراكز للمراقبة الإلكترونية ستستمر حتى يتم تأمين جميع حدودها، من مقاطعة هاتاى الجنوبية الشرقية إلى مقاطعة إيدر الشرقية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss