صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الدفاع: القوات المسلحة لن تدخر جهدًاً للمشاركة فى المشروعات التنموية

1 يونيو 2018



كتب - الحسين عبدالفتاح


أكد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن القوات المسلحة بعطاء رجالها ووفائهم لمهامهم وقسم الولاء للوطن المفدى ستظل الدرع الواقية، والحصن المنيع لشعبها العظيم، جاء ذلك خلال لقائه عددًا من أبطال ومقاتلى القوات الجوية وعددا من طلبة الكلية الجوية، بحضر الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعددًا من قادة الجيش، حيث شاركهم وجبة الإفطار.
وأعرب صبحى عن اعتزازه بمستوى الاستعداد والجاهزية والجهود التى يبذلها مقاتلوا القوات الجوية للدفاع عن سماء مصر وتنفيذ جميع المهام التى تسند إليهم تحت مختلف الظروف، مؤكدًا أن ذلك يعد مدعاة للفخر فى ظل تحديات كثيرة تواجه الوطن وأمنه القومى.
واستهل القائد العام اللقاء بالوقوف دقيقة حداد تكريمًا لأرواح شهداء الواجب من القوات المسلحة والشرطة المدنية، ونقل القائد العام تحية الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتهنئته لرجال القوات المسلحة بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان، وإعزازه وتقديره لما يبذلونه من جهود وتضحيات للحفاظ على عزة الوطن وكرامته.
وثمن جهود رجال القوات الجوية فى تأمين حدود مصر وضرب معاقل التكفيريين، وما يمثله ذلك من ردع للتنظيمات الإرهابية والقوى الداعمة لها، وكل من تسول له نفسه المساس بقدسية الوطن وتهديد أراضيه.
كما التقى القائد العام عددًا من الضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود من مقاتلى المنطقة المركزية ووحدات التدخل السريع، واستعراض اللقاء عدد من الموضوعات ذات الصلة بجهود وأنشطة القوات المسلحة ودورها فى تأمين الجبهة الداخلية وحماية ركائز الأمن القومى المصرى على جميع الاتجاهات.
وأشاد القائد العام برجال المنطقة المركزية وقوات التدخل السريع الذين أثبتوا طوال الفترة الماضية أعلى درجات الكفاءة والاستعداد القتالى والتحلى بأقصى درجات الانضباط، مشيدًا بما يبذلونه من جهود صادقة لمعاونة أجهزة الشرطة المدنية فى التصدى للعناصر الإجرامية، والقضاء على الإرهاب خلال العملية الشاملة سيناء 2018 واضعين مصر فوق كل اعتبار.
وشارك القائد العام رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تناول وجبة الإفطار، مشيدًا بالمجهود الكبير الذى يبذلونه فى إتمام العديد من المشروعات القومية التنموية والخدمية التى أقامتها القوات المسلحة لدعم جهود التنمية الشاملة للدولة وتخفيف العبء عن كاهل أبناء الشعب المصرى.
وشدد صبحى على أن مصر لن تبنى إلا بسواعد أبنائها المخلصين، وأن القوات المسلحة بما تملكه من خبرات وإمكانات لن تدخر جهدًا للمشاركة فى المشروعات التنموية لتوفير متطلبات الحياة الكريمة  للمواطنين.
ووجه التحية لمقاتلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، على أدائهم الجاد والمشرف بمعدلات غير مسبوقة فى تنفيذ العديد من المشروعات المشهود لها بالكفاءة والسرعة، مؤكدًا أنهم السواعد والعقول الوطنية المخلصة التى تستند إليها القوات المسلحة فى البناء والتنمية.
فى سياق آخر التقى وزير الدفاع، وفدا من أعضاء الكونجرس الأمريكى برئاسة النائب داريل ايسا رئيس لجنة الرقابة والإصلاح الحكومى الذى يزور مصر حاليًا، لبحث العلاقات المصرية الأمريكية والتعاون المشترك بين البلدين فى المجالات المختلفة وإرساء دعائم الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.
وشدد صبحى على عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين بما يدعم المساعى المشتركة للسلام والتنمية والتصدى للتحديات الراهنة التى تهدف إلى تقويض الأمن والاستقرار بالمنطقة.
من جانبهم أشادوا أعضاء الوفد الأمريكى بأهمية علاقات التعاون التى تربط مصر والولايات المتحدة  فى جميع المجالات، مؤكدين أهمية التنسيق والتشاور بين البلدين على جميع الأصعدة فى ظل ما تبذله مصر من جهود فى مواجهة الإرهاب ومشاركتها الفاعلة فى القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss