صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البنك المركزى: حدود الدين الخارجى «آمنة»

1 يونيو 2018



كتب ـ أحمد زغلول


قال البنك المركزى، إنه رغم ارتفاع رقم الدين الخارجى إلى 82.9 مليار دولار، إلا أن المؤشرات تُظهر أن نسبته إلى الناتج المحلى الإجمالى بلغت 36.1%، ومازالت هذه النسبة فى الحدود الآمنة طبقًا للمعايير الدولية.
وأكد البنك المركزى أنه بصفة عامة فقد ارتفع رصيد الدين الخارجى إلى نحو 82.9 مليار دولار فى نهاية ديسمبر 2017 بزيادة بنحو 3.9 مليار دولار بمعدل 4.9% مقارنة بنهاية يونيو 2017.
وجاء الإرتفاع لزيادة كل من صافى المستخدم من القروض والتسهيلات بنحو  2.9 مليار دولار، وأسعار صرف معظم العملات المقترض بها أمام الدولار الأمريكى بنحو واحد مليار دولار.
وأوضح البنك المركزى أن المؤشرات تُظهر أن نسبة رصيد الدين الخارجى إلى الناتج المحلى الإجمالى بلغت 36.1%، ومازالت هذه النسبة فى الحدود الآمنة طبقًا للمعايير الدولية.
وشدد البنك المركزى، على أنه قام بسداد 8.6 مليار دولار من الديون الخارجية خلال 6 أشهر فى الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2017، لافتًا إلى أن جزءًا من هذه القيمة يمثل أقساطًا مسددة وقدره 7.5 مليار دولار، وجزءًا أخر يمثل الفوائد وقدره 1.1 مليار دولار.
وحصلت مصر فى الفترة الأخيرة على عدد من التمويلات الخارجية من بينها سندات باليورو والدولار، إلى جانب قروض من مؤسسات وبنوك دولية، وقد لجأت الحكومة إلى الاقتراض الخارجى لتعزيز قدرتها على الوفاء بالتزاماتها، إلى جانب إحداث التوازن المطلوب للعملة فى السوق المحلية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss