صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مستقبل مصر

30 مايو 2018



كتب - أحمد إمبابى

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى.
وقال  السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع تناول استعراضاً لآخر مستجدات خطة وزارة التعليم العالى فى تطوير منظومة الجامعات المصرية، وإنشاء جامعات جديدة فى مختلف أنحاء الجمهورية، حيث أوضح الوزير أنه يجرى تنفيذ خطة التوسع فى إنشاء الجامعات وإتاحة الفرص فى التعليم العالي، مشيرا إلى التزام الوزارة بتطبيق معايير الجودة العالمية فى الخدمة التعليمية المقدمة، وإنشاء برامج دراسية وتطويرها بشكل دورى طبقا لاحتياجات سوق العمل، فضلاً عن وضع أسس ومعايير لتشكيل الهياكل الإدارية واللوائح القانونية، واختيار القيادات الجامعية.
وعرض الدكتور خالد عبدالغفار الموقف التنفيذى لعدد من الجامعات الأهلية مثل جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ، وجامعة الجلالة والأكاديمية العليا للعلوم، وجامعة العلمين للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة المنصورة الجديدة. واستعرض كذلك الموقف التنفيذى لإنشاء عدد من الجامعات الخاصة من خلال التوأمة مع أفضل الجامعات على مستوى العالم، فضلاً عن إنشاء فروع لعدد من الجامعات الأجنبية فى مصر وفقاً لأعلى المعايير الدولية.
وذكر المتحدث الرسمى أن الاجتماع تطرق كذلك إلى آخر تطورات الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، حيث أوضح الوزير أن الزيادة فى أعداد طلاب وخريجى الجامعة يعد بمثابة شهادة نجاح لهذه التجربة المتميزة للتعاون المصرى اليابانى فى العلوم والتكنولوجيا، وهو ما ينعكس إيجابياً على منظومة التعليم والعلوم والتكنولوجيا فى مصر.
وأشار السفير بسام راضى إلى أن الرئيس وجه بضرورة الالتزام بأعلى المعايير التعليمية فى إنشاء الجامعات الجديدة وتطبيق أحدث المناهج التعليمية، والاستعانة بالخبرات الأجنبية المشهود لها بالكفاءة فى هذا المجال، وشدد الرئيس على إجراء اختبارات لطلاب الجامعات لتقييم مستواهم العلمي، بما يساهم فى تقييم الخدمة التعليمية المقدمة، وضمان جودتها، كما وجه الرئيس بالإسراع من الانتهاء من المنشآت التعليمية فى المدن الجديدة بحيث تواكب وتيرة الإنشاءات فى تلك المدن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss