صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إشادة فيتنامية بالإصلاحات الاقتصادية ونجاح مصر فى محاربة الإرهاب

27 مايو 2018



كتب - أحمد إمبابى


استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس فوفان ثونج عضو المكتب السياسى رئيس لجنة الاتصال والمعلومات بالحزب الشيوعى الحاكم فى فيتنام، والوفد المرافق له الذى يضم عدداً من قيادات الحزب الشيوعى الفيتنامي، وذلك بحضور عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.
وقال السفير بسام راضى المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس رحب بالوفد الفيتنامي، مؤكداً العلاقات التاريخية والمتميزة التى تجمع بين البلدين، ومشيداً بالتطور الإيجابى الذى يشهده التعاون بين مصر وفيتنام، لا سيما فى ضوء زيارته إلى هانوى فى شهر سبتمبر 2017.
كما أشار الرئيس إلى ما شهدته الفترة الماضية من عقد الاجتماع الأول للجنة التعاون التجارى والصناعى المنبثقة عن اللجنة الوزارية المشتركة فى القاهرة فى أبريل الماضي، والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين، وهو ما يؤكد حرص مصر على تطوير العلاقات الثنائية مع فيتنام على مختلف الأصعدة.
واستعرض الرئيس جهود الإصلاح الاقتصادى التى تقوم بها مصر والمشروعات القومية الجارى تنفيذها، معرباً عن التطلع إلى تعزيز الاستثمارات المشتركة وتنشيط السياحة الفيتنامية إلى مصر.
وأضاف المُتحدث الرسمى أن المسئول الفيتنامى أعرب عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات وروابط تاريخية ممتدة، مؤكداً الاهتمام الذى توليه حكومة فيتنام والحزب الحاكم لتعزيز العلاقات مع مصر فى جميع المجالات.
كما أشاد «ثونج» بزيارة الرئيس الناجحة إلى هانوى العام الماضي، مشيراً إلى حرص بلاده على متابعة نتائج هذه الزيارة وتفعيلها بما يساهم فى الدفع قدماً بأطر التعاون الثنائى فى العديد من المجالات.
كما أعرب فوفان ثونج عن تقدير فيتنام للدور الرائد الذى تقوم به مصر على الصعيدين الإقليمى والدولي، ودورها المُقدر فى مجال مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام فى الشرق الأوسط.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!

Facebook twitter rss