صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الحكومة للمواطنين: «عفا الله عما سلف»

21 مايو 2018



كتبت - إسلام عبد الرسول


مصلحة المواطن هى أهم بند على أجندة الحكومة حاليًا.. التأكيد على رعايته وأنه أبدًا لم يكن المستهدف بأية إجراءات اقتصادية عقابية فى السابق، وتلك رسالة تبنتها اليوم وزارة المالية وتفصح من خلالها عن إجراءات لصالح المصريين وتطمئنهم بأنه لا ضرائب جديدة هذا العام.  وقال د. محمد معيط نائب وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: إن الحكومة لا تعتزم فرض ضرائب جديدة خلال العام المالى المقبل.
وأضاف: إن الموازنة الجديدة لا تتضمن فرض ضرائب جديدة أو تعديلات ضريبية وإنما نركز خلال تلك المرحلة على تحسين بيئة العمل الضريبى وتوسيع قاعدة الخضوع للضريبة من خلال ادخال البرامج التكنولوجية المختلفة للتسهيل على الممولين. وتعتزم وزارة المالية اصدار القواعد التحاسبية المبسطة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وستتعامل الحكومة بمبدأ «عفا الله عما سلف» فى الضرائب عن الفترات قبل إقرار هذا القانون.
وأكدت مصادر مسئولة بمصلحة الضرائب أن القواعد الجديدة جاهزة ويتم مراجعتها حاليا تمهيدًا لإحالتها للبرلمان.
وقالت المصادر سنتعامل بنظام الضريبة القطعية بمعنى الاتفاق على قيمة ضريبية لكل نشاط كل حسب طبيعته وحسب موقعه الجغرافى يسددها لمدة عام أو اثنين على أن يعاد النظر بها وفقًا للقواعد التى سيصدرها وزير المالية.
وأشارت المصادر إلى أن القيمة المتفق عليها ستكون بسيطة بحيث لا تؤثر على حجم النشاط وفى الوقت نفسه ينضم للمنظومة الرسمية، وتخطط الحكومة لجمع760 مليار جنيه ضرائب خلال العام المالى المقبل. وقالت المصادر إن القانون الجديد سيشمل كل الأنشطة التى ظهرت مؤخرًا منها سيارات الاوتو كار المنتشرة فى جميع المناطق الراقية لبيع الماكولات الجاهزة والحلويات والتى لا يشملها النظام الضريبى رغم أن مكاسبها كبيرة للغاية بالإضافة إلى الورش والمحلات الصغيرة وبعض الأنشطة والتجمعات التجارية فى إحياء القاهرة والمحافظات والتى لا تخضع للضرائب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss