صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

منع الدعاة من السفر إلى إيران وتركيا وقطر فى رمضان

10 مايو 2018



كتب ـ أشرف أبوالريش


اعتمد وزير الأوقاف، د. محمد مختار جمعة، الدفعة الثالثة من موفدى الوزارة لإحياء ليالى شهر رمضان هذا العام، البعض منهم على نفقة الوزارة والبعض الآخر من خلال دعوات خاصة إلى عدد من الدول الأوروبية، حيث بلغ إجمالى ما تمت الموافقة على سفرهم خلال أيام إلى 88 داعية وقارىء للقرآن الكريم.
وعلمت «روزاليوسف» من مصادر، أن أهم الدول التى يسافر إليها الدعاة هى أمريكا وكندا واستراليا وروسيا وبلجيكا والنمسا وأسبانيا، كاشفة عن منع أى من الدعاة الحاملين لتصاريح الوزارة بالخطابة أو المعنيين فى الأوقاف أو قارئ القرآن بالذهاب إلى ثلاث دول وهى إيران وقطر وتركيا، خاصةً أن الوزارة فرضت عقوبات رادعة على كل من يسافر أى دولة دون تصريح.
فى سياق متصل تبدأ وزارة الأوقاف استعدادتها النهائية لاستقبال شهر رمضان المبارك، من خلال الملتقيات الفكرية والقوافل الدعوية فى المحافظات والقرى وإقامة المنتديات الدينية لكبار العلماء والدعاة على مستوى مساجد الجمهورية، حيث تم الاتفاق على تنفيذ الخطة الدعوية لهذا الشهر بعد عدة لقاءات جمعت وزير الأوقاف مع وكلاء الوزارة بالمحافظات.. وكشفت «روزاليوسف» عن أن هناك خطة خاصةً لملتقى الفكر الإسلامى هذا العام، والذى يعقد فى رحاب ساحة الإمام الحسين بن على رضى الله عنه بالقاهرة، والذى يبدأ ثانى أيام الشهر الفضيل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين

Facebook twitter rss