صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

النموذج المصرى

8 مايو 2018



كتب - أحمد إمبابى

 أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسى عن التقدير للشراكة المثمرة بين الحكومة وصندوق النقد الدولي، والمساندة المقدمة من البنك لبرنامج مصر الوطنى للإصلاح الاقتصادى، منوهًا إلى ما تمثله تلك الشراكة من رسالة إيجابية لجميع المستثمرين وأسواق المال العالمية حول جدية برنامج الإصلاح الاقتصادى، والآفاق الواسعة التى يوفرها الاقتصاد المصري.
كما أكد الرئيس أن برنامج الإصلاح الاقتصادى هو برنامج وطنى طموح يعكس إصرار الدولة على التعامل بجدية شديدة مع التحديات المتراكمة والمزمنة التى عانى منها الاقتصاد المصرى لعقود طويلة.
جاء ذلك خلال لقاء السيسى أمس ديفيد ليبتون النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولى، كما عقد الرئيس اجتماعًا موسعًا مع أعضاء مجلس صندوق النقد الدولى .
النائب الأول لمدير صندوق النقد الدولى أشاد بتجربة الإصلاح الاقتصادى المصري، مؤكداً أن الشجاعة التى أبدتها القيادة السياسية فى مصر فى تبنى سياسات إصلاحية جريئة أدت إلى تخفيف العبء على مصر وتحسين المؤشرات الاقتصادية المختلفة على نحو ملحوظ.
من جانبه أكد  الرئيس تقديره البالغ لوعى الشعب المصرى وإدراكه العميق لطبيعة التحديات التى واجهتها مصر خلال الفترة الماضية، مشيداً بما أظهره المصريون من قدرة كبيرة على التحمل والصمود . كما أكد الرئيس حرص الدولة الشديد على تنفيذ برامج متكاملة للحماية الاجتماعية ورعاية الفئات الأكثر احتياجاً بهدف رفع الأعباء عن كاهلهم.

السياحة العالمية: مصر تستعيد مكانتها والسيسى: النهوض بالقطاع  أساس مكافحة الإرهاب

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن النهوض بالقطاع السياحى يعتبر عاملًا أساسيًا ومهمًا فى مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، لأنه يساعد على المزيد من التقارب والتفاهم بين الشعوب ويوفر بيئة ازدهار وتقدم.
وأوضح أن مصر لديها خطة طموحة لزيادة المقاصد السياحية على كامل رقعة القطر المصري، بما فى ذلك من إقامة مدن جديدة على سواحل البحرين المتوسط والأحمر، وكذلك إنشاء المتاحف وعلى رأسها المتحف المصرى الكبير، الذى يعد أكبر متاحف العالم.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس زوراب بولوليكاشفيلى أمين عام منظمة السياحة العالمية.
من جانبه أعرب أمين عام منظمة السياحة العالمية عن سعادته بزيارة مصر والمشاركة فى اجتماعات لجنة الشرق الأوسط التابعة للمنظمة، مشيدًا بالتطور الذى يشهده قطاع السياحة فى مصر.
كما أعلن عن تطلع المنظمة لتعزيز التعاون مع مصر باعتبارها إحدى الدول المؤسسة للمنظمة، ومشيرًا إلى تفاؤله لاستعادة سوق السياحة المصرية مكانتها الرفيعة التى يستحقها دوليًا.
وأشار أمين عام منظمة السياحة العالمية إلى الحرص على تعزيز قدرة مصر على إعادة تأهيل قطاع السياحة، ووضع خطط تعاون مشتركة تسمح بضخ موارد وخبرات من المنظمة لدعم قطاع السياحة المصرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss